ترامب في مطعم كوبي.. رسائل سياسية وطعام مجاني للجميع

عرب وعالم

اليمن العربي

متخذًا من محطة توقف متكررة لمرشحي الرئاسة منطلقًا، وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رسائل سياسية عقب مغادرته مبنى المحكمة.

فالرئيس الأمريكي السابق، الذي يواجه اتهامات تتعلق بالاحتفاظ بوثائق سرية، زار في أعقاب مغادرته مبنى المحكمة مطعم فيرساي الكوبي الشهير في منطقة ليتل هافانا في ولاية ميامي، الذي يشكل مكان تجمع رمزي للناشطين الجمهوريين في فلوريدا.

وعقب دخوله المطعم صرخ ترامب في أنصاره، قائلا: "الطعام للجميع، الأكل على حسابي"، في مفاجأة استقبلها الحضور بالغناء للرئيس السابق الذي يبلغ السابعة والسبعين من عمره اليوم الأربعاء، قائلين: "عيد ميلاد سعيد".

ونشر مسؤولو حملة ترامب مقطع فيديو لزيارته معطم فيرساي، حيث ظهر الرئيس السابق وهو يصافح ويشكر مؤيديه الذين كانوا داخل المطعم.

وسعى الرئيس السابق لاستغلال زيارة المطعم، نظرا لأهمية فلوريدا وسكانها من الكوبيين الأمريكيين في الانتخابات الفيدرالية، حسب مجلة بيبول الأمريكية، التي قالت إن ترامب وحاكم الولاية رون ديسانتيس -أكبر منافس لترامب في الحزب الجمهوري في انتخابات عام 2024- يطمحان للفوز بأصواتها.

وفي حديثه إلى الصحفيين قبل مغادرته، قال ترامب: "أعتقد أن المحاكمة تسير بشكل رائع، أعتقد أنها قضية مزورة، لدينا بلد مزور، لدينا دولة فاسدة ليس لها حدود، وليس لديها سوى المشاكل، نحن أمة في حالة تدهور".


ظهور مفاجئ

يأتي الظهور المفاجئ بعد أن دفع قطب العقارات ببراءته من 37 جريمة جنائية تزعم انتهاكه قانون التجسس وعرقلة العدالة بالاحتفاظ بوثائق سرية من البيت الأبيض

وبدا لقاء ترامب مع أنصاره كأنه من لقاءات الحملة الانتخابية التي كان يقوم بها في ولايتي أيوا ونيو هامبشاير في المطاعم ومحلات البيتزا، بينما يحاول التواصل مع الناخبين في أماكن أصغر خارج التجمعات.