في إطار تبني سياسة الأجواء المفتوحة.. دولة الإمارات وسورينام توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون بالنقل الجوي

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت دولة الإمارات ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي، مع جمهورية سورينام، الواقعة في شمال أمريكا الجنوبية.

وذلك في إطار تبني سياسة الأجواء المفتوحة، وبهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل الجوي بين البلدين.

وقع الاتفاقية، عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد – رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الامارات العربية المتحدة، وألبرت ي. جوبيثان، وزير النقل والاتصالات والسياحة في جمهورية سورينام.

وقال عبد الله بن طوق المري، إن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين وتعزير التجارة البينية وتنشيط حركة السياحة، وستخلق مسارات جويّة جديدة وتعزز جسور التواصل مع دول أمريكا الجنوبية.

وأكد حرص دولة الإمارات، بفضل رؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة، على تعزيز علاقات التعاون التي تستند إلى تحقيق المنفعة المتبادلة مع جميع الدول، بما يسهم في خلق فرص جديدة ومتنوعة تحفز على النمو والازدهار في شتى المجالات، ويخدم جهود دولة الإمارات وخططها المستقبلية ومساعيها نحو تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني "إن الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسورينام، كما تمهد الطريق لتوسيع خدمات النقل الجوي بما يعود بالفائدة على شركات النقل الجوي في كلا البلدين، وخلق فرص جديدة للتجارة والسياحة والتبادل الثقافي، بالإضافة إلى تحقيق الهدف من إبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة وفي مقدمتها توسيع الروابط التجارية والسياحية، ودعم عمليات الناقلات الوطنية للدولة، وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال والشركات التجارية، وتشجيع المنافسة الحرة".

وأكد على الالتزام بأعلى معايير السلامة والأمن والكفاءة في السفر الجوي، معربًا عن تطلعه إلى العمل بشكل وثيق مع المعنيين في سورينام للاستفادة من إمكانات هذه الاتفاقية وإقامة شراكة أقوى لصالح البلدين ومجتمع الطيران العالمي.