وزيرة المشاريع الكورية الجنوبية تؤكد أن الإمارات بوابة الشركات الناشئة إلى أسواق المنطقة

اقتصاد

اليمن العربي

قالت لي يونغ، وزيرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة بكوريا الجنوبية، إن دولة الإمارات تعد بوابة مهمة للشركات الكورية.

وذلك للتوسع في أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدة تطلع بلادها إلى جذب المزيد من الاستثمارات في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

وأكدت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، على هامش افتتاح "يوم الأعمال الكوري في الشرق الأوسط 2023" بمركز دبي التجاري العالمي، أن لقاءها ووفد بلادها عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، يأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون المشترك والارتقاء بالروابط بين مجتمعي الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في البلدين الصديقين، لافتة إلى أن اللقاء ناقش فرص التبادل التجاري بين دولة الإمارات وبلادها.


وأشارت الوزيرة الكورية الجنوبية إلى أن دولة الإمارات برزت كأكبر مستورد للشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط، بقيمة استيراد بلغت 1.5 مليار دولار في عام 2022؛ وبنسبة نمو وصلت إلى 14.9%.

وأكدت أهمية التعاون مع دولة الإمارات كونها محطة استراتيجية تتمتع بخدمات لوجستية هامة، وبوابة مهمة للمستثمرين الكوريين في منطقة الشرق الأوسط، تتيح لهم عرض ابتكاراتهم في التكنولوجيا، وكذلك لما تحظى به من فرص استثمارية واعدة، مشيدة بالتسهيلات التي من شأنها تسريع نمو أعمال الشركات الناشئة في أسواق البلدين وزيادة استثماراتها ودعم صادراتها للوصول إلى أسواق جديدة.

وشهدت فعاليات "يوم الأعمال الكوري بالشرق الأوسط 2023"، الذي نظمته مجموعة من مؤسسات الاستثمار وحاضنات الأعمال في البلدين، مشاركة واسعة من رواد الأعمال وممثلي ما يقرب من 88 شركة من الشركات الناشئة والمستثمرين وحاضنات ومسرعات الأعمال.