وزيرة المشاريع الكورية تؤكد أن الإمارات بوابة الشركات الناشئة إلى المنطقة

اقتصاد

اليمن العربي

أكدت وزيرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في كوريا، لي يونغ، أن الإمارات تعد بوابة مهمة للشركات الناشئة الكورية للتوسع في أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدة تطلع بلادها إلى جذب المزيد من الاستثمارات في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

 

وأشارت لي يونغ، على هامش افتتاح "يوم الأعمال الكوري في الشرق الأوسط 2023" بمركز دبي التجاري العالمي، إلى أن لقاءها ووفد بلادها، بوزير الاقتصاد عبد الله بن طوق المري، يأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون المشترك والارتقاء بالروابط بين مجتمعي الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في البلدين، لافتة إلى أن اللقاء ناقش فرص التبادل التجاري بين الإمارات وبلادها.


ولفتت إلى أن الإمارات برزت كأكبر مستورد للشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط، بقيمة استيراد بلغت 1.5 مليار دولار في 2022، وبنسبة نمو وصلت إلى 14.9%.


وأكدت أهمية التعاون مع الإمارات كونها محطة استراتيجية تتمتع بخدمات لوجستية هامة، وبوابة مهمة للمستثمرين الكوريين في منطقة الشرق الأوسط، تتيح لهم عرض ابتكاراتهم في التكنولوجيا، وكذلك لما تحظى به من فرص استثمارية واعدة، مشيدة بالتسهيلات التي من شأنها تسريع نمو أعمال الشركات الناشئة في أسواق البلدين وزيادة استثماراتها ودعم صادراتها للوصول إلى أسواق جديدة.