دولة الإمارات وروسيا تبحثان اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

اقتصاد

اليمن العربي

عقدت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية الجولة الثانية من المحادثات حول اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال مع روسيا، والتي عقدت في مقر وزارة المالية بدبي.

 

والتقى وزير دولة للشؤون المالية محمد الحسيني، على هامش جولة المحادثات، مع نائب وزير المالية في روسيا أليكسي سازانوف، وسفير روسيا لدى الدولة تيمور زابيروف، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الحسيني أن "العلاقات بين الإمارات وروسيا تشهد نموًا في العديد من المجالات، ولا سيما على ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وأن الإمارات تتطلع إلى مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأنها، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية".


وترأس فريق الإمارات المشارك في المحادثات، وكيل وزارة المالية يونس الخوري، بحضور ممثلين من جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة مبادلة، وحضره عن جانب روسيا نائب مدير إدارة السياسة الضريبية لوزارة المالية الكسندر سميرنوف، ورئيس قسم العلاقات الضريبية الدولية بإدارة السياسة الضريبية لوزارة المالية إيكاترنيا فينوغرادوفا، ورئيس إدارة التسعير التحويلي بالهيئة الفيدرالية للضرائب الكسندرا كاديت.