مراعاة لإجازة العيد.. تمديد موعد تحقيق مستهدفات التوطين إلى 7 يوليو بالامارات

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، اليوم الثلاثاء، تمديد الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية لشركات القطاع الخاص التي يعمل لديها 50 موظفًا فأكثر، من 30 يونيو (حزيران) الجاري إلى 7 يوليو (تموز) المقبل، مراعاةً لإجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك، لإتاحة الوقت للشركات لتحقيق مستهدفاتها.

ومن المقرر وفقًا لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن تبدأ الوزارة اعتبارًا من 8 يوليو (تموز) متابعة الإلتزام بتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية، المقررة من مجلس الوزراء، والمتمثلة بتحقيق نسبة نمو 1% من الوظائف المهارية، على أن يتم فرض غرامات مالية بحق الشركات غير الملتزمة والبالغة 42 ألف درهم عن كل مواطن لم يتم تعيينه.
وقالت الوزارة: "تمديد الموعد النهائي لأسبوع اضافي يأتي مراعاةً وتفهمًا لفترة إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك، ولإتاحة الوقت الكافي للشركات من خلال تعويضها بأيام إضافية دعمًا لتحقيق مستهدفات التوطين وفقًا لنسبة النمو المطلوبة وتفاديا للغرامات المقررة حال عدم الإلتزام".

استثمار المهلة
ودعت الوزارة الشركات التي لم تحقق بعد مستهدفات التوطين إلى "استثمار المهلة الاضافية والإسراع في استيفاء المطلوب منها من خلال الاستفادة من الدعم الذي يقدمه برنامج "نافس" والذي تزخر منصته الإلكترونية بالكوادر الاماراتية المؤهلة لشغل الوظائف المهارية في القطاع الخاص".