لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية.. ريم الهاشمي تبدأ جولة في أمريكا اللاتينية والكاريبي

اقتصاد

اليمن العربي

ترأست ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وفد دولة الإمارات رفيع المستوى إلى جمهورية كولومبيا يومي 8 و9 يونيو/حزيران الجاري بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

كان في استقبال وفد دولة الإمارات جرمان أومانا وزير التجارة والصناعة والسياحة الكولومبي وفرانسيسكو كوي نائب وزير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الكولومبية، وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وطرق دعم التجارة والاستثمار.

وألقت الهاشمي كلمة في افتتاح "منتدى الأعمال الإماراتي-الكولومبي" شددت خلالها على ضرورة مواصلة استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة في أسواق البلدين لتأسيس المزيد من الشراكات التجارية.

 

حضر منتدى الأعمال العديد من المؤسسات والشركات الإماراتية والكولومبية مثل "مبادلة" و"جهاز أبوظبي للاستثمار" وشهد مناقشة تعزيز العلاقات الاقتصادية وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

وبحث وفد دولة الإمارات مع السيدة الأولى لكولومبيا فيرونيكا ألكوسر، الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات في كولومبيا ومساهماتها في تمكين الشباب والنساء.

وعقد الوفد خلال زيارته إلى العاصمة بوغوتا اجتماعًا مع ألكسندر لوبيز مايا رئيس مجلس الشيوخ الكولومبي، وديفيد راشيرو رئيس مجلس النواب إضافة إلى أعضاء آخرين في الكونجرس تم فيه التركيز على التعاون بين البلدين في المجال البرلماني.

من جهتها، سلطت جلوريا فلوريس رئيسة اللجنة الثانية في الكونغرس الكولومبي المسؤولة عن العلاقات الدولية والتجارة الخارجية، الضوء على خطة التنمية الوطنية الكولومبية الجديدة في قطاعات الزراعة والصناعة والبيئة والأمن الغذائي.

وشارك وفد دولة الإمارات في فعالية أقيمت في جامعة كولومبيا الوطنية لتسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة ورئاستها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وحضر الوفد حفلًا موسيقيًا نظمته وزارة الثقافة بمسرح كولون التاريخي في بوغوتا وقدم خلاله فنانون ناشئون مقطوعات كولومبية مميزة.