عبدالله بن زايد ورئيس وزراء اليابان يبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

اقتصاد

اليمن العربي


التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى طوكيو.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في بداية اللقاء تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى رئيس الوزراء الياباني وتمنياته لليابان وشعبها مزيدًا من التقدم والازدهار، مؤكدًا عمق روابط الصداقة  بين البلدين.
ومن جانبه رحب رئيس وزراء اليابان، بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، وحمله تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرخاء والتميز، مؤكدًا عمق العلاقات الراسخة والمتميزة التي تربط بين البلدين.
آفاق التعاون 
وبحث  الشيخ عبدالله بن زايد ورئيس وزراء اليابان سبل تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات واليابان في مختلف المجالات والاستفادة من الفرص المتاحة لدفع آفاق التعاون الشامل بما يدعم جهود وتطلعات البلدين التنموية.، وناقش الجانبان التعاون الاستراتيجي في الطاقة والتنسيق والعمل المشترك في إطار المنظمات الدولية.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في اللقاء أن  الإمارات واليابان رسختا على مدار  50 عامًا نموذجًا رائدًا للتعاون الاستراتيجي والشراكة البناءة، ما انعكس إيجابًا على البرامج والرؤى التنموية في البلدين، معربًا عن تطلعه إلى استثمار الفرص المتاحة لتوسيع التعاون المشترك وتنميته في المجالات كافة بما يحقق مصالح البلدين المتبادلة ويعزز رخاء شعبيهما.
وحضر اللقاء مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية سعيد مبارك الهاجري،  وسفير الدولة لدى اليابان شهاب أحمد الفهيم.