مجلس الأمن السيبراني يستعرض في جيتكس إفريقيا تجربة الإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

استعرض مجلس الأمن السيبراني، خلال مشاركته في فعاليات معرض جيتكس إفريقيا 2023 الذي عقد في مدينة مراكش بالمغرب، تجربة الإمارات الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي الآمن والتصدي للهجمات والتحديات السيبرانية المحتملة وفق منظومة رقمية فائقة التطور تعتمد على التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وأكد رئيس مجلس الامن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد الكويتي، على أهمية بناء استراتيجية أمن سيبراني فعّالة لتأمين الدول وتضمين المرونة الإلكترونية في استراتيجية الأمن القومي، مشيرًا إلى أن "جيتكس إفريقيا في دورته الأولى مثل منصة عالمية مهمة قادرة على استشراف المستقبل ودفع الجهود نحو تبني التكنولوجيا في مختلف المجالات بما يعزز جودة الحياة في المجتمعات".


وزار رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، وعدد من الوزراء الأفارقة، جناح مجلس الأمن السيبراني في معرض جيتكس إفريقيا 2023 الذي قدم عرض موسع حول مفهوم الأمن السيبراني وأهميته في صون وحماية الحدود الفضائية للدول.


وأعرب رئيس الحكومة المغربية عن سعادته واعتزازه باستضافة الدورة الأولى لمعرض جيتكس إفريقيا الذي يعَدّ رمزًا من رموز الثراء الثقافي والتطور الحضاري ومناسبة لتسليط الضوء على الجهود المتسارعة في تطوير المواهب والمهارات في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي.