حامد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة الذكاء الاصطناعي

اقتصاد

اليمن العربي

شهد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان حفل تخريج دفعة عام 2023 من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وهي الدفعة الثانية من خريجيها، وتضم 59 طالبًا حصلوا على شهادات الماجستير في تخصصات الذكاء الاصطناعي الرئيسية، والتي تشمل الرؤية الحاسوبية وتعلّم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية.

 

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف "COP28" ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الدكتور سلطان الجابر: "القيادة في الإمارات حريصة على بناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي وتسخير إمكاناته وقدراته لخدمة الإنسانية، خاصةً وأن أهميته تزداد في مختلف جوانب الحياة. وتستمر جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في تعزيز سبل الاستفادة من هذه التكنولوجيا عبر البحوث المتقدمة، والتعاون الاستراتيجي مع العاملين في المجال الصناعي، ولا سيما من خلال إعداد الجيل القادم من خبراء الذكاء الاصطناعي".


وأضاف "أهنئ جميع الخريجين وأتمنى لهم مستقبلًا ناجحًا، وكلي ثقة بأن دفعة عام 2023 ستساهم في تحقيق تأثير اجتماعي واقتصادي إيجابي، وستطور حلولًا ملموسة من شأنها أن تساهم في معالجة بعض التحديات الرئيسية التي تواجه العالم، خاصة في مجالات المناخ والرعاية الصحية والتعليم. وسيساهم نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات والصناعات في تسريع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام في دولة الإمارات، بالتزامن مع تعزيز كفاءة إنتاج واستخدام الطاقة وخفض الانبعاثات في القطاعات التي يصعب خفضها فيها".