برعاية فاطمة بنت مبارك.. منتدى لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية يناقش تمكين المرأة

اقتصاد

اليمن العربي


برعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية للجنة الصداقة الإماراتية اليابانية لدعم التطور المهني للمرأة في قطاع النفط والغاز، "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، عقدت لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطور المهني للمرأة، منتداها السادس عشر لتعزيز تمكين المرأة في قطاع الطاقة في أبوظبي أخيرًا.

 

وحضرت المنتدى  وزيرة دولة الدكتورة ميثاء الشامسي، والرئيس التنفيذي لمركز اليابان للتعاون البترولي تسيوشيناكاي،  وفريق القيادة التنفيذية في أدنوك وعدد من الممثلين من شركات النفط والغاز من منطقة الخليج العربي ومن اليابان.


حرص ودعم


وألقت الدكتورة ميثاء الشامسي كلمة نقلت فيها تحيات الشيخة فاطمة بنت مبارك وتمنياتها للمشاركين والمشاركات بالتوفيق والنجاح. كما أكدت على حرصها ودعمها المستمر لعقد هذه اللقاءات التي تعزز التعاون والشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان وتطلق العنان لإمكانيات المرأة وتدعم مسيرة تطورها.


وقالت: "على الرغم من أن صناعة النفط والغاز قد أحرزت تقدمًا كبيرًا نحو وجود تنوع أكبر للجنسين في قطاع النفط والغاز، فلا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به للحصول على مزايا الأداء والإنتاجية للمرأة العاملة في هذا القطاع ومن أجل ذلك لا بد من توفير فرص أكثر لمشاركة المرأة وتعزيز الثقة بقدرة المرأة على العمل في إدارة الحقول والمشاركة في العديدمن المهن الفنية والإدارية مشيدة بالمبادرة الجادة لشركة أدنوك والتي عملت على توطين عدد من القيادات النسائية في الحقول البرية والبحرية لأن شركة أدنوك تدرك أن نمو الشركة ونجاحها يعتمد على القوى العاملة الماهرة والمتنوعة والملتزمة لضمان استمرارها في تقديم قيمة عالية للجميع".


وخلا أعمال المنتدى زار المشاركون جزيرة زركوه للتعرف عن كثب على دور رائدات أدنوك في تشغيل وقيادة العمليات البترولية من خلال تحقيق التنوع بين الجنسين وإشراك المرأة في صنع القرار.

مستقبل مستدام


وقالت الرئيس التنفيذي لأدنوك البحرية طيبة الهاشمي: "يعتبر دور المرأة محوريًا في تحقيق مستقبل مستدام. وبفضل توجيهات ودعم  وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر، حققت أدنوك تقدمًا ملحوظًا في تمكين المرأة، فيما نهدف لرفع نسبة تمثيلها  في الوظائف الفنية المتخصصة إلى25% بحلول 2030".


وأضافت "نحن في أمس الحاجة لمشاركة المرأة الكاملة والمتساوية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة من خلال تحقيق طاقة إنتاجية قصوى ومنخفضة الانبعاثات. وسنستمر في دعم تمكين المرأة وتذليل كل العقبات أمام تطور كوادرنا البشرية لتحقيق مستقبل مستدام وذلك بما يتماشى مع توجيهات ورؤية قيادتنا الرشيدة".


وفي نهاية المنتدى، عبر المشاركون من البلدين عن شكرهم وتقديرهم للشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها للحدث، مثمنين دعمها ومتابعتها الحثيثة والمستمرة للأنشطة التي تسهم في تطوير المرأة لتحقيق مستقبل مستدام.