مريم المهيري تؤكد أن "حملة الاستدامة الوطنية" تلعب دورا كبيرا في رفع الوعي بجهود الإمارات بالعمل المناخي

اقتصاد

اليمن العربي

حملة الاستدامة الوطنية ترسخ توجه دولة الإمارات نحو حشد الجهود المحلية والمجتمعية وإشراك مختلف الأطراف ذات الصلة والأفراد.

وذلك في تحقيق أهداف دولة الإمارات تجاه القضايا البيئية والعمل المناخي.

هكذا أكدت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، في تعليقها على حملة الاستدامة الوطنية التي أطلقها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال الاستعداد لمؤتمر الأطراف "COP28".

وقالت: "إن حملة الاستدامة الوطنية ستلعب دورا كبيرا في رفع وعي المجتمع ومختلف الشركاء بجهود دولة الإمارات في العمل المناخي محليًا وتساهم في تعزيز السلوك الإيجابي وأفضل الممارسات المستدامة تجاه البيئة والمناخ في دولة الإمارات".

وأشارت إلى أنه انطلاقًا من مسؤوليتها في قيادة الجهود الوطنية استعدادًا لاستضافة الإمارات لأعمال مؤتمر الأطراف “COP28”، ستقوم وزارة التغير المناخي والبيئة خلال الفترة المقبلة بالتنسيق والتعاون مع مختلف الشركاء والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وشركات القطاع الخاص من إبراز جهودنا ومشاريعنا ومبادراتنا التي تعكس حرص الإمارات على الإيفاء بالتزاماتها المناخية والوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وأضافت: "تحرص دولة الإمارات على إبراز مختلف جهودها المحلية خلال مؤتمر الأطراف المقبل أمام العالم، لتبرهن أن دولة الإمارات عازمة على خلق نموذج عالمي قادر على المساهمة في مواجهة التهديدات المناخية وحماية كوكب الأرض، وهو ما سيتحقق عبر تعزيز استدامة مختلف القطاعات الحيوية وإشراك أفراد المجتمع من خلال منظومة متكاملة لخلق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة".


وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة 28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، قد أطلق في وقت سابق من اليوم السبت 3 يونيو/حزيران 2023، حملة وطنية للتوعية بمبادرات ومشاريع الاستدامة في دولة الإمارات.

يأتي إطلاق الحملة تزامنا مع "عام الاستدامة" واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وبما يدعم جهودها في العمل المناخي.

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية ودعم الاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة بالعمل المناخي بما يحقق التأثير الإيجابي على سلوك الأفراد ومسؤولياتهم، وصولًا لمجتمع واع بيئيًا.

ويبرز الموقع الإلكتروني للحملة sustainableuae.ae المبادرات وقصص النجاح الوطنية في مجال الاستدامة، حيث تحظى دولة الإمارات بسجل حافل في المجال والتي تعكس القيم الراسخة للحفاظ على البيئة، وتتخذ من العمل الجماعي نهجًا نحو تحقيق مستقبل مستدام.

وتغطي الحملة الإعلامية محاور عدة، أبرزها "إرث الوالد المؤسس" الذي يسلط الضوء على نهج وإرث الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في مجال الاستدامة، ومحور "أبطال العمل المناخي" الذي يهدف لإبراز المشاركات الفردية في مبادرات مبتكرة في مجال العمل المناخي لبناء مجتمع أكثر استدامة، ومحور "الطريق نحو تحقيق الحياد المناخي" الذي يستعرض جهود دولة الإمارات في مواجهة التغير المناخي من أجل تحقيق أهداف الحياد المناخي.