وصول عاشر طائرة إجلاء من السودان إلى الإمارات على متنها 180 راكبًا

اقتصاد

اليمن العربي


وصلت طائرة إجلاء جديدة من السودان إلى الإمارات 180 من رعايا عدد من الدول، ليصل عدد الطائرات القادمة من السودان الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي إلى 10 طائرات.

وتواصل الإمارات إجلاء الفئات الأكثر احتياجًا من المرضى، والأطفال، والمسنين، والنساء، ووضعتهم الدولة على رأس أولوياتها.
كما تواصل الدولة توفير كافة خدمات الاستضافة للرعايا خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان، استضافت رعايا نحو 26 دولة مختلفة وأجلتهم عبر هذه الطائرات التي حملت منذ 29 أبريل (نيسان) الماضي 997 شخصًا، ووفرت لهم الرعاية طيلة فترة وجودهم في الدولة إلى حين عودتهم إلى دولهم.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان نجاح الإجلاءات المستمرة التي نظمتها الإمارات في إطار جهودها الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، واستمرارًا لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة.

وأشارت الوزارة إلى التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددةً على أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار، والعودة للإطار السياسي، والحوار والمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية وصولًا إلى الاستقرار السياسي، والأمني المنشود في السودان.

والجدير بالذكر أن الإمارات، في إطار دعمها الاستجابة الإنسانية للمتأثرين من النزاع في السودان، والنازحين وأيضًا اللاجئين السودانيين في تشاد، أرسلت 10 طائرات وباخرة إلى ميناء بورتسودان بـ 1353 طنًا من الإمدادات الغذائية والمستلزمات الطبية، و12 طائرة إلى تشاد المجاورة تحمل 277 طنًا من الإمدادات.