ستاندرد تشارترد تؤكد أن نمو صادرات الإمارات سيتجاوز المعدل العالمي بحلول 2030

اقتصاد

اليمن العربي

أكد بنك ستاندرد تشارترد أن دولة الإمارات ستلعب دورًا محوريًا في نمو التجارة العالمية.

وتوقع البنك أن تحقق التجارة العالمية نموًا سنويًا بنسبة 5% لتصل إلى 120 تريليون درهم بحلول 2030.

وفي تقرير صدر اليوم بعنوان "مستقبل التجارة: فرص جديدة في الممرات التجارية عالية النمو" قال بنك ستاندرد تشارترد إنه من المرجح أن تصل صادرات دولة الإمارات إلى نحو تريليوني درهم بحلول عام 2030، ما يُظهر معدل نمو سنويا يصل إلى 5.5%، وهو معدل يتخطى معدل النمو التجاري العالمي مدفوعة بالتزام الحكومة الثابت بتسهيل التجارة عبر الحدود.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن تكون الهند أكبر وجهة تصدير لدولة الإمارات، بينما ستكون الصادرات إلى تركيا وفيتنام وسنغافورة من بين الأسرع نموًا.


وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية لـ "العين الإخبارية": تجارة العالم تترقب إصلاحات مؤثرة بقيادة الإمارات

وذكر التقرير أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت نسبة تنوع صادرات مذهلة متجاوزة المتوسط العالمي وأرجع ذلك إلى جهود الدولة في تنويع الصادرات إلى القطاعات غير النفطية من خلال تخفيف قواعد الملكية الأجنبية وتقديم حوافز جاذبة للمستثمرين.

وقالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد في دولة الإمارات العربية المتحدة، "إن النجاح الملحوظ لدولة الإمارات في تنويع صادراتها إلى جانب تطوير ممرات تجارية جديدة يساهم في تعزيز النمو المستدام والمرونة الاقتصادية"، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز نتيجة مباشرة لجهود الحكومة المتفانية لتسهيل التجارة عبر الحدود.

وأضافت أن هذه التوقعات التجارية تعزز مكانة دولة الإمارات الرائدة مركزًا تجاريًا إقليميًا في ظل مواصلتها دعم التكامل التجاري وقيادة جهود تنويع الاقتصاد والصادرات من خلال سياسات دعم الابتكار والاستدامة، الأمر الذي يساهم في تعزيز قدرة دولة الإمارات على الاستفادة من هذه الفرص والحفاظ على مسارها التصاعدي في ساحة التجارة العالمية.