"اصنع في الإمارات" يناقش الاستدامة الصناعية استعدادًا لـ "COP28"

اقتصاد

اليمن العربي

شهدت أعمال اليوم الأول من الدورة الثانية لمنتدى "اصنع في الإمارات"، المنعقدة في مركز أبوظبي للطاقة، تنظيم جلسة نقاشية متخصصة تحت عنوان "الاستدامة الصناعية وخريطة الطريق نحو COP28".

 

وتناولت التوجهات العالمية في العمل المناخي، وأهم مبادرات دولة الإمارات التي تعزز الطريق نحو تحقيق الاستدامة الصناعية وجهودها المبذولة في هذا الإطار، وسبل تعزيز ممارسات ومعايير الاستدامة في القطاع الصناعي وتسريع وتيرة خفض الانبعاثات الكربونية، والنماذج الرائدة المطبقة والخطط الجاري العمل عليها في مجموعة من الشركات الوطنية الرائدة.

 

وشارك في الجلسة المدير العام لمكتب مؤتمر الأطراف COP28  ماجد السويدي، والرئيس التنفيذي لمجموعة "حديد الإمارات أركان" المهندس سعيد غمران الرميثي، والرئيس التنفيذي للإمارات العالمية للألمنيوم عبدالناصر بن كلبان،  والرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في "أدنوك" ياسر المزروعي، والرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية آلان سميث ".

دورة ناجحة ومميزة


وقال ماجد السويدي: "هدفنا تنظيم دورة ناجحة ومميزة من مؤتمر الأطراف COP28، خاصة أن هذه الدورة تُشرك كافة الجهات المعنية في القطاع الصناعي، وتسلّط الضوء على دوره في تقليل الانبعاثات، عبر استشراف المستقبل وتوظيف الحلول التكنولوجية المتقدمة".


وأضاف: "يؤثر التغير المناخي على كافة القطاعات بما فيها القطاع الصناعي والاقتصادي، وتبني الاستدامة يبدأ من بيوتنا وأماكن عملنا، عبر تطبيق إجراءات الاستدامة في كافة نشاطاتنا، وابتكار الحلول التي تدعم أهدافنا لتقليل الانبعاثات بنسبة 43% وبناء اقتصاد مستقل عن الغاز والبترول ما يعزز تنافسية دولة الإمارات عالميًا".
وأشار السويدي إلى أن تطبيق الاستدامة على مختلف المستويات سيدعم الجهود الوطنية للحفاظ على الصحة العامة، معتبرا أن هذا الأمر يدفع للاستثمار في البرامج والمشاريع والمبادرات التي تعنى بالاستدامة والتغلب على تحدياتها.