27 % نمو سنوي في سوق المركبات الكهربائية بالإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

كشف رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر المركبات الكهربائية في أبوظبي المهندس ناصر البحري، أن سوق المركبات الكهربائية في الإمارات يشهد نموًا متسارعًا نتيجة جهود الدولة في توفير البنية التحتية المتطورة ومحطات الشحن الكهربائية وتشجيع التحول نحو النقل المستدام.

 

وأضاف البحري، أنه من المتوقع أن يسجل سوق المركبات الكهربائية في الإمارات نموًا سنويًا بنسبة 27.2% خلال الفترة من 2023 إلى 2027 ليصل إلى 15 ألف مركبة بحلول 2027.


وأشار البحري إلى أن دولة الإمارات لديها خطط طموحة ومبادرات نوعية لتشجيع أفراد المجتمع على التحول نحو المركبات الكهربائية وهو ما تم تعزيزه من خلال توفير بنية تحتية متطورة وفق أفضل الممارسات العالمية لاستيعاب الزيادة في عدد المركبات الكهربائية.


وذكر أن دولة الإمارات مهتمة بتطوير قطاع نقل مستدام، لا سيما أن هذا القطاع من أسرع مصادر الانبعاثات الكربونية نموًا في العالم، مشيرًا إلى أن المركبات الكهربائية تلعب دورًا محوريًا في الحد من انبعاثات غازات الدفيئة بما يتماشى مع التزام الدولة بالاستثمار في الحلول المستدامة وينسجم مع مبادرتها الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، واستعدادها لاستضافة قادة العالم في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28".