تسليم مكونات القمر الاصطناعي MBZ-SAT إلى "محمد بن راشد للفضاء"

اقتصاد

اليمن العربي

حققت كل من شركة ستراتا للتصنيع، ومركز محمد بن راشد للفضاء، إنجازًا تاريخيًا بتصنيع مكونات الأقمار الاصطناعية محليًا لأول مرة، في قفزة نوعية في صناعة الفضاء بدولة الإمارات، ما يُؤكد التزام الشركاء بالتقدم التكنولوجي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

وستلعب شركة ستراتا للتصنيع، وفقًا للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، دورًا حيويًا في توفير المكونات المصنعة محليًا لــ MBZ-SAT، وهو القمر الاصطناعي المدني الأكثر تقدمًا في المنطقة في مجال التصوير الفضائي عالي الوضوح والدقة، وسيتم تجهيز القمر الاصطناعي بألواح من الألمنيوم عالي الجودة، لضمان تحمل درجات الحرارة الشديدة والإشعاعات في الفضاء.


ويبشر القمر الاصطناعي MBZ-SAT بعصر متطور في تقنيات الرصد والمراقبة، من خلال قدرته على اكتشاف عدد أكبر من العناصر الاصطناعية والطبيعية على حد سواء بمعدل أعلى من الدقة والكثافة النقطية، مقارنة بالنطاق الحالي لأقمار مراقبة الأرض.


وستتيح وظائف الذكاء الاصطناعي الحديثة الخاصة به إمكانية جمع البيانات الخام ومعالجتها بكفاءة، بالإضافة إلى تحليل ومعالجة الصور الفضائية بشكل أسرع، كما سيُعزز هذا المشروع الشراكات الإماراتية في مجالات الفضاء بين القطاعين الحكومي والخاص. 


ويظل الاستثمار في صناعة الفضاء أولوية قصوى في استراتيجية التنمية الصناعية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتماشى تركيز ستراتا على الأتمتة والحلول الرقمية الذكية مع هذه الرؤية، مما يضع الشركة كشريك إستراتيجي في هذا القطاع.