جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تقر مبادرات وبرامج أكاديمية

اقتصاد

اليمن العربي

بحث المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، برئاسة الشيخ عبد الله بن بيه، تعزيز مسيرة الجامعة الأكاديمية، وخطط المستقبل، والارتقاء بمخرجاتها العلمية والأكاديمية.

 

واعتمد المجلس خطة البرامج الأكاديمية في العلوم الإنسانية في مراحل البكالوريوس، والدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه، إضافة إلى اعتماد عقد مؤتمر اللغة العربية واللسانيات التطبيقية "الفرص والتطلعات"، ومؤتمر  الفلسفة ورهان التقدم النظري والاجتماعي في  العام الجاري.


وفي مجال النشر والتوثيق والدراسات والبحوث، أقر المجلس بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد راشد الهاملي، ومشاركة مدير الجامعة  الدكتور خليفة الظاهري، وأعضاء المجلس، إصدار ثلاث مجلات علمية محكمة في مجالات الدراسات الفلسفيّة، والدراسات الإسلاميّة، واللغويّات التطبيقيّة.


وفي مستهل الاجتماع  نوه رئيس المجلس الشيخ عبد الله بن بيّه  بالدعم الكريم المتواصل من القيادة الرشيدة للجامعة وللعلم والتعليم في الدولة بشكل عام، وأكد أن الجامعة تمضي بعزم نحو التفوق والريادة، وفق منهجية أو فلسفة تقوم على التجديد والترشيد، ما يعني التجديد في الدراسات في اختصاص الجامعة، خاصة الدراسات الاسلامية منهجًا وطريقة بحث وتدريس، وترشيد النظر في القضايا الإشكالية من خلال مبدأ الوساطات بين هذه الدراسات ومجالات المعرفة الأخرى.


ومن جهته قدم مدير وإدارة الجامعة عروضًا عن أعمال وبرامج الجامعة في الفترة الماضية والمبادرات المستقبلية المقترحة.


و استمع المجلس إلى مداخلات الأعضاء تضمنت مقترحات وأفكار حول القضايا المعروضة على جدول الأعمال، واتخذ المجلس التوصيات اللازمة بشأنها.