أمينة خليل تتألق في مهرجان كان 2023.. فستان كلاسيكي وفتحة بارزة (صور)

ثقافة وفن

اليمن العربي

خطفت الممثلة المصرية أمينة خليل الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي 2023.

وظهرت أمينة خليل مرتدية فستانًأ كلاسيكيًا بسيطًا، يجمع بين الأبيض الأسود، مع رتوش بيضاء عند الصدر، وجاء الفستان بفتحة جانبية طويلة تصل إلى أعلى الفخذ.

ونسقت الممثلة المصرية مع إطلالتها عقدًا من الألماس من توقيع العلامة السويسرية "شوبارد"، واعتمدت تسريحة شعر هادئة "كعكة" وتركت خصلة منسدلة على وجهها.

وظهرت أمينة خليل على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي 2023 رفقة المخرجة ومديرة التصوير هيا خيرت، التي كرمها المهرجان بجائزة تشجيعية ضمن فعالياته.


دبلة أمينة خليل

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، أثارت أمينة خليل حالة من الجدل بعد ظهورها بدبلة في إصبعها، وتوقع متابعوها خطبتها بعد انفصالها عن رجل الأعمال عمر طه في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وقطعت أمينة خليل الطريق على القيل والقال، نافية خطبتها، وقالت في تصريحات لوسائل إعلام محلية إنها فقط تؤدي دور سيدة متزوجة في فيلم جديد كانت تعكف على تصويره آنذاك، لذا كانت ترتدي دبلة.

وفي لقاء تلفزيوني سابق بث في مايو/ أيار 2022، أطلقت أمينة خليل تصريحات جريئة، وتحدثت عن أزمات و"عقد نفسية" تعاني منها في ذلك الوقت.

وقالت الممثلة المصرية البالغة من العمر 34 عامًا: "أتعرض من وقت لآخر لعقد نفسية، وعقدتي حاليا هي أن أكون مقتنعة 100% بقراراتي، فاتخاذ القرار أمر أصعب".


أمينة خليل: "التمثيل صعب"

وتطرقت أمينة خليل للزواج، وقالت إن رجال كثر يرفضون الزواج من ممثلة، مضيفة: "هذا العمل يراه البعض صعبًا للغاية، ومواعيدها غير محددة، كما أن تأثير الشهرة يلعب دورًا في هذا الأمر".

وبررت الممثلة المصرية اعتراض بعض الأهالي في مصر على دخول البنات لعالم الفن، قائلة: "أي أب يخاف على ابنته من الطبيعي أن يرفض عملها في ظروف عمل الممثلة، لأنها قد تمكث خارج البيت أيامًا للتصوير".

وآخر أعمال أمينة خليل مسلسل "الهرشة السابعة" وعرض في موسم دراما رمضان 2023، وشاركها البطولة كل من: محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، محمد محمود، عايدة رياض وغيرهم.

وتنتظر أمينة خليل عرض فيلمها الجديد بعنوان "شماريخ"، ويشاركها البطولة: آسر ياسين، خالد الصاوي، سالي حماد، محمد ثروت، مصطفي درويش، أدهم الشرقاوي، وهو تأليف وإخراج عمرو سلامة.