"محطة الطويلة" تنتج 183 مليون جالون مياه محلاة يوميًا

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، أنّ إنتاج المياه المحلاة باستخدام تقنية التناضح العكسي منخفضة الكربون في محطة الطويلة للتناضح العكسي، قد تجاوز 90% من الطاقة الإنتاجية للمحطة، وذلك بإنتاجها 183 مليون جالون من المياه المحلاة يوميًا، (ما يعادل 831،925 مترًا مكعبًا في اليوم)، لتصبح بذلك أكبر محطة تعمل بتقنية التناضح العكسي في العالم.

 

وبمجرد وصولها مرحلة التشغيل التجاري الكامل، ستُنتج محطة الطويلة للتناضح العكسي 200 مليون جالون يوميًا (909،200 متر مكعب يوميًا).


وقال الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات عثمان آل علي: "تعد محطة الطويلة للتناضح العكسي جزءًا من خطة التحول الاستراتيجي للشركة بشأن تنويع محفظة المياه والكهرباء، ودعم خطة إزالة الكربون من قطاع الطاقة، بما يتماشى مع مبادرة الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050”.


وأشار إلى أن الشركة تخطط لإضافة 290 مليون جالون من المياه المحلاة باستخدام تقنية التناضح العكسي بحلول 2027، حيث تتطلع إلى إنتاج 90% من المياه من خلال تقنية التناضح العكسي بحلول 2030، مما سيسهم في خفض نحو 88% من إجمالي الانبعاثات الكربونية المرتبطة بإنتاج المياه.