شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" يحقق أكبر طلب على اكتتاب عام أولي عالميًا خلال 2023

اقتصاد

اليمن العربي


أعلنت "أدنوك"، استكمال عملية البناء السعري والاكتتاب العام الأولي "الاكتتاب العام" أو "الطرح" لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات بي إل سي".

وحقق طرح حصة أقلية تمثل نسبة 19% من أسهم الشركة المصدرة بعد زيادتها من 15% لتلبية الطلب الكبير من المستثمرين بسعر نهائي 2.01 درهم للسهم العادي، عائدات إجمالية عند التسوية نحو 2.83 مليار درهم (769 مليون دولار) لشركة "أدنوك".
وشهد طرح "أدنوك للإمداد والخدمات" طلبًا استثنائيًا مما يجعله أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم هذا العام، حيث شهد طلبًا كبيرًا من الأفراد والمستثمرين المحترفين في دولة الإمارات بلغ في مجمله ما يزيد على 460 مليار درهم (125 مليار دولار)، متجاوزًا في المجمل القيمة المستهدفة 163 مرة، ومحققًا أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في دولة الإمارات.

أعلى اكتتاب عام
وقال رئيس الشؤون المالية في مجموعة أدنوك خالد الزعابي، إن "هذا الاكتتاب شهد أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم حتى الآن هذه السنة، وحقق أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في الإمارات. ويعد هذا الاكتتاب العام الأولي التاريخي السادس الذي تنفذه (أدنوك) على حصة أقلية من أسهم إحدى الشركات التابعة لها خلال خمس سنوات".

اكتتابات أدنوك
وتُعد "أدنوك للإمداد والخدمات" الشركة السادسة التي تطرح "أدنوك" حصة أقلية من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأعوام الخمس الماضية، ويأتي بعد الاكتتابات الأولية الناجحة لكل من "أدنوك للتوزيع" و"أدنوك للحفر" و"فرتيجلوب" و"بروج" و"أدنوك للغاز"، مما يعزز دور "أدنوك" المحوري كمحفز رئيس لتنويع ونمو أسواق المال في الإمارات وأبوظبي ويرسخ مكانة الدولة كوجهة مفضلة لرؤوس الأموال العالمية.
وجمعت الاكتتابات العامة الأولية التي نفذتها "أدنوك" مجتمعةً حتى الآن 29.38 مليار درهم (8 مليارات دولار) محققة طلبًا إجماليًا تجاوز 1.41 تريليون درهم (385 مليار دولار) مما يدعم استراتيجية "أدنوك" الطموحة للنمو ويرسخ مكانة دولة الإمارات كوجهة مفضلة للاستثمارات العالمية.