دولة الإمارات وألبانيا تُفعّلان التعاون الثنائي في العمل الحكومي

اقتصاد

اليمن العربي


بحثت حكومتا الإمارات وألبانيا، سبل تطوير التعاون الثنائي في التحديث الحكومي، والمجالات ذات الأولوية في المرحلة المقبلة، في سلسلة اجتماعات عقدها الجانبان، خلال زيارة رسمية لوفد من حكومة دولة الإمارات إلى تيرانا، ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

يأتي ذلك في إطار جهود حكومتي البلدين لتفعيل اتفاقية التعاون الثنائي في التحديث الحكومي التي شهد توقيعها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس وزراء ألبانيا إيدي راما، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 فبراير (شباط) الماضي.

تعزيز التعاون
والتقى وفد  الإمارات، وزيرة دولة لمعايير الخدمة في ألبانيا ميلفا إيكونومي، ونائبة الأمين العام لمكتب رئيس الوزراء  إليرا كوكونا، حيث تم استعراض سبل تفعيل التعاون الثنائي في التحديث الحكومي، وتحديد أولوياته ومحاوره، بالاستفادة من خبرات وتجارب دولة الإمارات في تطوير العمل الحكومي.
كما عقد الوفد لقاء مع مديرة الوكالة الوطنية لمجتمع المعلومات ميرليندا كركناج، تمت خلاله مناقشة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتطوير وإدارة أنظمة المعلومات وتنمية مجتمع المعلومات في ألبانيا، فيما عقد الوفد اجتماعًا آخرًا مع فريق عمل المدرسة الألبانية للإدارة العامة، بحث سبل التعاون في بناء القدرات الحكومية وتدريب الموظفين في المجالات ذات الأولوية للحكومة الألبانية.
وشهدت الزيارة عقد اجتماع مع المدير التنفيذي للوكالة الألبانية لتنمية الاستثمار سوكول نانو، تم خلاله استعراض آليات تعزيز الإمكانات السياحية، وتشجيع الاستثمار في ألبانيا، ودعم جهود تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص.
وعقد وفد حكومة دولة الإمارات لقاء مع نائب وزير الداخلية بسفورت لامالاري، لاستعراض مجالات التعاون والتبادل المعرفي الحكومي في المجال الأمني ضمن قطاعات عدة منها الابتكار، والخدمات، والتدريب.