الامارات.. الهوية والجنسية تفتح التسجيل لتتبع الشاحنات والشحنات

اقتصاد

اليمن العربي


دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أصحاب وسائل نقل البضائع وملاك الشاحنات المسجلة في الإمارات للتسجيل في النظام الوطني لتتبع الشاحنات والشحنات إلكترونيًا، قبل 30 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، لتجنب الغرامات التي سيبدأ فرضها ابتداءً من 31 أكتوبر(تشرين الأول).

ويأتي تطبيق النظام الوطني لتتبع الشاحنات والشحنات في إطار خطة الهيئة لتعزيز الرقابة الجمركية على حركة الشاحنات والشحنات، وضمان وصولها في الوقت، ورصد المخالفات والتجاوزات التي تشمل شاحنات النقل بالعبور "ترانزيت"، وشاحنات نقل المواد الخطرة، وشاحنات نقل المواد المقيدة، وشاحنات نقل البضائع ذات الرسوم الجمركية المرتفعة.
غرامات مالية
وقال مدير عام الهيئة اللواء سهيل الخييلي، إن "الهيئة حرصت على التيسير على ملاك وسائل نقل البضائع المسجلة في الدولة بإمهالهم لتوفيق أوضاعهم والتسجيل على أن تنتهي المهلة في 30 أكتوبر (تشرين الأول)، قبل تطبيق الغرامات المالية الإدارية على المتخلفين عن التسجيل في الفترة المقررة وفقًا للوائح والقرارات المعتمدة في هذا الشأن،  ألف درهم عن الشهر الأول، و100 درهم عن كل شهر بعده بحد أقصى 5 آلاف درهم".

ويمكن لصاحب الرخصة أو من يمثله قانونًا طلب التسجيل عبر الموقع https://register.entsts.ae، وإرفاق المستندات والوثائق المطلوبة لاستكمال التسجيل، والتي تشمل ترخيص المركبة، ونشاط الشركة، ورقم اللوحة وغيرها، ويعقب ذلك تحديد موعد لصاحب الطلب لتركيب أجهزة التتبع على الشاحنة. 
وتضم قائمة الفئات المعنية بالتسجيل في النظام، أصحاب وسائل نقل البضائع، من شاحنات النقل بالعبور "ترانزيت"، وشاحنات نقل المواد الخطيرة، ونقل المواد المقيدة، والبضائع ذات الرسوم الجمركية المرتفعة، وأي شاحنات أخرى تحددها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.