الإمارات تواصل إرسال الإمدادات الإغاثية للشعب السوداني في إطار التضامن الإنساني

اقتصاد

اليمن العربي

تواصل الإمارات إرسال الإمدادات الإغاثية للشعب السوداني في إطار التضامن الإنساني، ومد يد العون لإغاثة المدنيين المتضررين في السودان ودعم النازحين في دول الجوار.

وأرسلت الإمارات في اليومين الماضيين 3 طائرات بحو 52 طنًا من المواد الغذائية، وصلت اثنتان منها إلى تشاد وواحدة إلى بورتسودان.
كما وصلت سفينة إمدادات إماراتية إلى ميناء سواكن السوداني يوم الجمعة الماضي، بـ1000 طن من الإمدادات والمواد الغذائية.
وسلمت حمولة السفينة بحضور سفير الدولة لدى السودان حمد الجنيبي، ووزير التنمية الاجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت، ووالي ولاية البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج، وممثل  مفوضية العون الإنساني، وممثل عن وزارة الخارجية السودانية.
وأشاد الجنيبي، عند تسليم الشحنة، بالعلاقات الثنائية الإماراتية السودانية، مضيفًا أن "الإمارات كانت من أول الدول التي بادرت بإرسال مساعدات مباشرة للسودان، في إطار جهودها الإنسانية، واستمرارًا لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، وتقديم الإغاثة العاجلة للدول في أوقات الحاجة".
من جهته، أشاد وزير التنمية الاجتماعية السوداني بجهود الإمارات تجاه بلاده، مؤكدًا أن "هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين"، معربًا عن شكره وامتنانه للإمارات حكومة وشعبًا على مواقفها الداعمة للشعب السوداني".
يذكر أن الإمارات خصصت 50 مليون دولار للاستجابة الإنسانية للمتأثرين من النزاع في السودان والنازحين داخليًا، وللاجئين السودانيين في تشاد، إضافة إلى 1572 طنًا من الإمدادات الغذائية والطبية، عبر تسيير 18 طائرة إمدادات إغاثية إضافة إلى سفينة بالمساعدات.