دولة الإمارات عضو فاعل في الصندوق الأفريقي للتراث العالمي

اقتصاد

اليمن العربي


إيمانًا بأهمية الحفاظ على الزخم الثقافي والإرث الحضاري لقارة إفريقيا، والذي يشكّل جزءًا مهمًا من تاريخ البشرية وثقافتها، والدور الذي يلعبه صون التراث الإنساني في تحقيق مزيد من التقارب بين الشعوب، وإرساء قيم التسامح والتعايش والسلام، تدعم دولة الإمارات تنفيذ مشاريع وبرامج الصندوق الأفريقي للتراث العالمي، الذي حصلت على العضوية البلاتينية فيه.

وتأسس الصندوق كمنظمة حكومية دولية عام 2006 من قبل الاتحاد الأفريقي واليونسكو، لدعم حفظ وحماية التراث الثقافي والطبيعي في إفريقيا.
تعزيز وتمكين
وتعمل الإمارات مع غيرها من الدول الأعضاء في الصندوق الأفريقي للتراث العالمي على مواجهة التحديات التي تواجهها الدول الأفريقية في تنفيذ اتفاقية اليونسكو للتراث العالمي لعام 1972، وخاصة ما يتعلق بتمثيل المواقع الأفريقية على قائمة التراث العالمي، وحماية هذه المواقع وإدارتها والحفاظ عليها.
كما تشارك الإمارات كعضو فاعل في الصندوق في بناء القدرات وتعزيز المهارات للمناطق المستهدفة التي يشرف عليها الصندوق في إفريقيا، إذ تسعى جهود الأعضاء إلى تعزيز دور المجتمع المحلي وتمكين أفراده وخلق فرص عمل لأبنائه، وإشراك أصحاب المواهب والمهارات الإبداعية في المساهمة في الحفاظ على إرثهم الحضاري وهويتهم الثقافية، ما ينعكس على حياتهم الاجتماعية والاقتصادية وينشط السياحة في إفريقيا.