نائب رئيس مجلس النواب الفرنسي: واثقون من نجاح الإمارات في استضافة COP28

اقتصاد

اليمن العربي

قال نائب رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، مجلس النواب، سيباستيان شينو، إنه على ثقة في نجاح دولة الإمارات في استضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، وأشار إلى أهمية التنسيق المستمر بين البلدين والتعاون الدائم لتحقيق أهداف المؤتمر، خاصة أنه سبق لفرنسا تنظيم الحدث نفسه.

وأشاد البرلماني الفرنسي، بمتانة العلاقات المتميزة بين البلدين، لافتًا إلى زيارة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأخيرة إلى فرنسا، ولقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واصفًا العلاقات بين البلدين بـ "استراتيجية طويلة الأمد".
و أكد أن الإمارات وفرنسا تجمعهما شراكة استراتيجية قائمة على الخصوصية والاحترام المتبادل والرؤى المتقاربة حيال القضايا الإقليمية والعالمية.
وقال شينو  الذي يشغل أيضًا منصب رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الإماراتية في مجلس النواب، إن بين "الإمارات وفرنسا اتفاقيات وشراكات في شتى المجالات"، مؤكدًا أن الفرنسيين يرون في الإمارات أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لبلادهم، وأن هناك عزمًا على تدعيم التعاون معها، خاصة في المجالات الاقتصادية، والسياسية، والأمنية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك على غرار التنمية، والسلم، والأمن، والتغير المناخي، وحل النزاعات حول العالم.