"الإمارات للاستثمار" يساهم في التنمية ويعزز العلاقات الاقتصادية الدولية

اقتصاد

اليمن العربي

تعتبر دولة الإمارات واحدة من أبرز الوجهات الاستثمارية والاقتصادية على مستوى العالم، وتلعب جهود "جهاز الإمارات للاستثمار" دورًا محوريًا في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص النمو والتنمية المستدامة، وتحقيق النجاحات المتتالية، فمنذ تأسيسه قبل 15 عامًا، نجح "الإمارات للاستثمار" في إدارة أكثر من 8 أصول استراتيجية، والتوسع ليستثمر في 5 أقاليم، الأمر الذي وضع الدولة ضمن الاقتصادات العالمية الكبرى.

وفي هذا الصدد، أوضح الخبير الاقتصادي مأمون عزيز، أن إعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار، خطوة متقدمة لمواصلة مسيرة الإنجازات التي حققها الجهاز، وأثبت من خلالها قدرته الفاعلة على تحديد وتقييم فرص الاستثمار البارزة والقطاعات التي يستهدفها للسنوات المقبلة، بهدف تعزيز المحفظة الاستثمارية، مع التركيز على الاستدامة طويلة الأمد، والتي تمثل ركائز رئيسية في الإنجازات الطموحة، التي حققها طوال السنوات الماضية، ليصبح مثالًا عالميًا للتنمية.
تنمية اقتصادية
من جهته،  قال المحلل الاقتصادي طارق قاقيش: "يلعب الجهاز دورًا حيويًا في تعزيز التنمية الاقتصادية في الدولة، من خلال استراتيجيته الاستثمارية المتنوعة والمبتكرة، كما يعتبر مساهمًا رئيسيًا في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة الإمارات كمركز اقتصادي رائد عالميًا".
وتابع "بفضل جهود الجهاز تشهد الإمارات تنمية اقتصادية قوية وتنوعًا، انعكس إيجابًا على خلق فرص العمل وتوفير الدخل للمواطنين، وتعزيز قدرة الدولة على تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد الكلي على الاقتصاد النفطي".
نمو مستدام
من جانبه، تحدث المحلل المالي رواد أحمد، عن دور الجهاز في تعزيز العلاقات الاقتصادية للإمارات مع دول العالم، من خلال الاستثمارات الخارجية الضخمة في مختلف القطاعات، لا سيما الصناعة والعقارات والبنية التحتية والتكنولوجيا والابتكار، إضافة إلى قطاع الطاقة وخاصة النظيفة منها.
ولفت إلى دوره في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص النمو والازدهار، ليشكل لبنة رئيسية في مسيرة النهضة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لدولة الإمارات، وتعزيز القيمة الوطنية، وتحقيق النمو المستدام.