شركة أبوظبي لإدارة النفايات يعيد تدوير 967 ألف طن في الربع الأول

اقتصاد

اليمن العربي

نجحت شركة أبوظبي لإدارة النفايات تدوير في إعادة تدوير 967 ألف طنًا من النفايات في أبوظبي في الربع الأول من 2023 وتحويلها إلى موارد صديقة للبيئة وذلك في إطار حرصها على تقليل نسبة النفايات بمعالجتها وإعادة تدويرها وتحويلها لمنتجات صديقة للبيئة.

وأكد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات في تدوير إبراهيم عبدالمجيد آل علي التزام الشركة بالتكنولوجيا المستخدمة في معالجة وإعادة تدوير النفايات بتبني أفضل الممارسات والتقنيات المبتكرة بهدف زيادة معدل تحويل النفايات بعيدًا عن المطامر في منشآت الشركة ومن بينها  كسارات الهدم والبناء.
وكشف آل علي أهم النتائج التي حققتها تدوير منذ تأسيسها، فأكد نجاحها في رفع نسبة تحويل النفايات المنتجة في الإمارة  إلى 35% في 2022، توفير وإدارة 20 مركزًا خاصًا بالنفايات في أبوظبي لتشجيع السكان والمقيمين على فرز النفايات وتبني ثقافة إعادة التدوير.
وأضاف أن تدوير، نجحت أيضًا في المساهمة في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بما يقارب 272 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون CO2 Eq، بإعادة تدوير 349421 طن من النفايات البلدية الصلبة  بين 2018 و2022، وفي جمع ونقل النفايات المنتجة في الإمارة بمختلف أحجامها عبر إدارة عقود تشغيلية وتراخيص مزاولة خدمات بيئية. 
ولفت إلى إشراف الشركة على محطات إعادة التدوير ومعالجة النفايات في أبوظبي، والعين، عبر 3 محطات لمعالجة النفايات الطبية، والخطيرة، ومحطتين لحرق الحيوانات النافقة، ومحطتي إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء، ومصنع لإنتاج السماد العضوي الناتج عن إعادة تدوير النفايات الزراعية والمخلفات العضوية للحيوانات، ومصنع إعادة تدوير الإطارات وتحويلها لمنتجات صديقة للبيئة، تدعم الاقتصاد الدائري.