شركة مبادلة وفورتريس مانجمنت تستحوذان على "فورتريس للاستثمار"

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت مجموعة فورتريس مانجمنت "فورتريس"، وشركة مبادلة للاستثمار، من خلال شركة مبادلة كابيتال المملوكة لها بالكامل والمتخصصة في إدارة الأصول "مبادلة كابيتال"، عن توصلهما لاتفاق نهائي تستحوذان بموجبه على 90.01% من حصة فورتريس التي تملكها حاليًا شركة سوفت بانك قروب كورب "سوفت بانك"، المالكة لفورتريس منذ عام 2017.

ولم يُعلن عن تفاصيل الصفقة والتي يخضع إتمامها لاستيفاء الشروط والحصول على الموافقات النظامية المعتادة.
ومن المتوقع أن تمتلك إدارة فورتريس حصة قدرها 30% في الشركة بعد اكتمال الصفقة وأن تستحوذ على فئة أسهم تمنحها الحق في تعيين أغلبية مقاعد مجلس الإدارة.
أما مبادلة كابيتال والتي تملك حاليًا حصة قدرها 9.9% في فورتريس من خلال صندوقي الأسهم الخاصة 2 و3 فستستحوذ على 70% من حصص فورتريس.
وستواصل فورتريس القيام بدور مدير استثمار مستقل تحت الاسم التجاري لفورتريس، وتملك الصلاحيات الكاملة للتصرف في عمليات الاستثمار واتخاذ القرارات وشؤون الموظفين والعمليات.
وسيعين كل من درو مكنايت وجوشوا باك، كرئيسين تنفيذيين مشاركين في فورتريس، بينما سيعين بيت بريغر في منصب رئيس مجلس الإدارة أما الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمبادلة كابيتال هاني برهوش، فسيواصل الاحتفاظ بمقعده في عضوية مجلس إدارة فورتريس والذي ظل يشغله منذ عام 2019.
وسيواصل دين داكولياس الاحتفاظ بمنصب الشريك الإداري، بينما يستمر توم بوللي في منصب الرئيس التنفيذي للاستثمارات العقارية العالمية في فورتريس، وعُين جاك نيومارك في منصب شريك إداري، وسيواصل في نفس الوقت الإشراف على أعمال الأصول القانونية، وسيرأس بالاشتراك عمليات التمويل المتخصصة، بينما يحتفظ مارك فورستين بمنصب الرئيس.
وسيستمر مؤسسا فورتريس، ويس ادينس وراندي ناردون، في مهمة الإشراف على الاستثمارات ذات الأجل غير المحدود وما تبقى من استثمارات الأسهم الخاصة، بما في ذلك برايتلاين.
ومن المتوقع أن تتمكن فورتريس، بموجب ترتيبات الملكية المشتركة الجديدة، من تحقيق قيمة كبيرة للمساهمين فيها من خلال تعزيز موقعها في مجال الاستثمارات البديلة، وخاصة الائتمان والعقارات في أسواق الاستثمارات العامة والخاصة، حيث تدير حاليًا أصولًا تبلغ قيمتها 46 مليار دولار أمريكي نيابة عن أكثر من 1900 من المستثمرين المؤسسيين والعملاء الخاصين.

ويتوقع أن تستفيد فوتريس من الشبكة العالمية التي تملكها مبادلة كابيتال ومحفظة أصولها المتنوعة، إلى جانب قدرتها على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الداخلية لدعم نموها وتوسعها.