دولة الإمارات وماليزيا يخططان لتوسيع إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين

اقتصاد

اليمن العربي

تخطط دولة الإمارات وماليزيا لتوسيع إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين، في مختلف القطاعات، وتعزيز التعاون ضمن شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين.

بحث الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وأنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا، علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة ماليزيا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال أنور إبراهيم، اليوم، للشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ضمن زيارته الرسمية إلى العاصمة كوالالمبور.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات، ناقش الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع سُبل توسيع إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين، في مختلف القطاعات ذات الأولوية مثل الخدمات الصحية، والطاقة النظيفة ومشاريع البنية التحتية والنقل؛ كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز التعاون ضمن شراكة اقتصادية شاملة بين دولة الإمارات وماليزيا.

وتحظى ماليزيا بأهمية كبيرة ضمن استراتيجية دولة الإمارات الخاصة بتعزيز وتوسيع علاقاتها مع دول جنوب شرق آسيا، وتمتين جسور التعاون معها في المجالات المختلفة، وذلك انطلاقا مما تتمتع به ماليزيا من حضور وأهمية في محيطها الإقليمي.

وتعمل دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع الدول ذات الاقتصاديات المتنامية والتي باتت جزءا مؤثرا في الاقتصاد الدولي، وتعتبر ماليزيا في طليعة تلك الدول.

وتمثل دولة الإمارات الشريك التجاري الأكبر لماليزيا في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا وسجلت التجارة غير النفطية بين البلدين في عام 2021 نحو 4.3 مليار دولار أمريكي بنمو نسبته 20 بالمتائة مقارنة بعام 2020 والذي بلغت خلاله 3.5 مليار دولار أمريكي.