جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي

اقتصاد

اليمن العربي

شاركت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في الملتقى الاقتصادي الدولي السنوي "روسيا – العالم الإسلامي" الذي اختتم أعماله مؤخرًا في كازان بتتارستان في روسيا.

وألقى مدير الجامعة الدكتور خليفة الظاهري، كلمة في المنتدى استعرض خلالها الدور الذي تضطلع به الإمارات في تعزيز التسامح والتعايش والتعاون بين الأديان، وتناول العديد من المبادرات الإماراتية في هذا الصدد، والجهود التي تبذلها الدولة لإعلاء القيم الإنسانية التي تحث على الإخاء والعيش المشترك بين الشعوب، ونبذ العنف والكراهية وتأصيل مبادئ الحوار والتعاون بين الجميع.
وتحدث عن تجربة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في إعداد الكوادر الدينية المؤهلة وفق برامج علمية مرتكزة على قيم التسامح والاعتدال والأخوة الإنسانية، ومنها برنامج إعداد الكوادر الإماراتية، مشيرا إلى أن الجامعة أصبحت صرحًا علميًا بارزًا، ومعلما من معالم الإمارات التي تمضي قدما لتحقيق رسالة حضارية قوامها تعزيز أواصر الإخاء والتعاون بين بني البشر، بغض النظر عن عقائدهم أو أديانهم أو طوائفهم أو ألوانهم وأجناسهم.
يذكر أن منتدى كازان يعتبر منصة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا الاتحادية ودول منظمة التعاون الإسلامي، واشتمل برنامجه على 200 فعالية، وجلسات عمل ومؤتمرات وموائد مستديرة وفعاليات ثقافية ورياضية وتعليمية.