قرار منصف للفنانين المصريين بعد "تصوير متواصل لـ52 ساعة"

ثقافة وفن

اليمن العربي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية قرارا جديدا بتنظيم سير تصوير الأعمال الفنية.

وحددت النقابة برئاسة الفنان أشرف زكي، عددا معينا من الساعات للعمل خلالها.

قالت النقابة، خلال منشور عبر صفحتها الرسمية بـ "فيسبوك": "قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، توحيد ساعات العمل الخاصة بالأعضاء في الأعمال الفنية لتكون 12 ساعة يوميا تنظيما للعمل وفقا لضوابط ولوائح وقوانين النقابة".

أرجعت النقابة المصرية قرارها، إلى رغبها في "الحفاظ على القوى الناعمة المصرية، بعدما استمر التصوير في أحد الأعمال الفنية لـ52 ساعة".


فيلم "هارلي"

كان الفنان المصري محمد رمضان أكد استمرار التصوير بآخر أفلامه "هارلي" لـ53 ساعة متواصلة، في أمر اعتبره "رقم قياسي يضاف إلى سجله".

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، في أبريل/ نيسان الماضي، بيانا، أكدت خلاله تشكيل لجنة للتحقيق، لبحث حقيقة استمرار التصوير بـ "هارلي" لـ53 ساعة متواصلة.

كشف البيان حينها استدعاء عدد من القائمين على الفيلم، بخلاف ممثلين عن شركة الإنتاج، وأقروا جميعهم بصحة الأنباء المتداولة وقتها، ووعدوا بعدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلا.

عن فيلم "هاري"

 

شارك الفنان محمد رمضان في هذا العمل كل من مي عمر، ومحمود حميدة، ومي كساب، وأحمد داش، وإسماعيل فرغلي، ومي كساب، وهو من تأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك وهند عبدالله، وإخراج محمد سمير.

وتدور أحداث الفيلم حول "هارلي"، مهندس الميكانيكا الذي يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.