4 نجمات عرب خطفن الأنظار في مهرجان كان (صور)

ثقافة وفن

اليمن العربي

خطفت نجمات عربيات عدسات المصورين في حفل افتتاح فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا، في نسخته الـ76.

وتألقت نجمات الفن العربي على السجادة الحمراء بإطلالات شديدة الأناقة من تصميم بيوت أزياء عالمية.

ومن أبرز النجمات اللاتي خطفن الأنظار في مهرجان كان، النجمة المصرية منى زكي، والتي ظهرت مرتدية فستانًا يجمع بين اللون الأزرق والوردي والغامق، وهو من تصميم زهير مراد، وتزينت بمجموعة من المجوهرات الرائعة، وتركت شعرها منسدلًا على كتفيها، كما فضلت وضع مكياج صارخ يتناسب من ألوان الفستان.

وفضلت النجمة اللبنانية مايا دياب ارتداء فستان أسود من تصميم اللبناني جان لوي صبجي، وحمل هذا الفستان طابع الإثارة بسبب فتحة طويلة، واختارت تسريحة شعر على شكل كعكة، الأمر الذي جعلها تبدو جذابة.

وظهرت النجمة اللبنانية رزان جمال في مهرجان كان بفستان أبيض من تصميم دار الأزياء العالمية ديور، وفضلت وضع مكياج بسيط جدًا، وتسريحة شعر ملفوف، ووصف متابعوها عبر حساباتها على مواقع التواصل إطلالتها في كان بالناعمة والرقيقة.

ومن النجمات العرب أيضا اللاتي يجذبن الأنظار في مهرجان كان الفنانة السعودية أسيل عمران والتي فضلت الظهور بإطلالة كلاسيكية ناعمة من دار الأزياء الفرنسية "ديور"؛ والتي  اختارت فستانًا مرصعًا بحبيبات الترتر البراقة.

ووضعت أسيل عمران مكياجًا يعتمد على الظلال الترابية، واختارت تسريحة شعر مموجة تتناسب مع ملامحها.

وتتميز الدورة الحالية من مهرجان كان السينمائي بأنها منظمة دون أي إجراءات احترازية خاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا، بعكس آخر 3 دورات للمهرجان.

وتتصدر الملصق الرسمي لهذه الدورة الفنانة الفرنسية كاثرين دينوف، بصورة ملتقطة لها من كواليس تصوير فيلم "La Chamade" في عام 1968 بشاطئ بلدة بامبولون.

ويترأس هذه الدورة من مهرجان كان السينمائي الألمانية إيريس كنوبلوك، وهي أول امرأة تتولى إدارة هذا الحدث منذ انطلاق فعالياته للمرة الأولى في سنة 1939.