دولة الإمارات تبحث العلاقات البرلمانية مع إندونيسيا

اقتصاد

اليمن العربي

التقت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة رئيس اللجنة أسامة أحمد الشعفار، اليوم الثلاثاء في مقر المجلس بأبوظبي، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإندونيسية الإماراتية في برلمان إندونيسيا أنعيم فلاح الدين محروس، والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية والاستراتيجية التي تربط الإمارات وإندونيسيا، وحرص حكومتي البلدين على الارتقاء بها منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية في  1976، وأهمية تطوير المجالات ا ذات الاهتمام المشترك، ومنها الاقتصادية والطاقة، والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.
كما أكد الجانبان على أهمية التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الإندونيسي، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين، وأهمية اللقاءات الثنائية الدورية لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية.
وبحث اللقاء سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون برلمانية؛ لتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية ووجهات النظر والآراء والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.