دولة الإمارات والولايات المتحدة تعقدان الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة

اقتصاد

اليمن العربي

عقدت دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية أعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة بينهما لدفع وترسيخ التعاون في جميع المجالات القنصلية المشتركة لرعاية وخدمة مواطني البلدين.

ترأس الاجتماع من جانب الإمارات وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي فيصل عيسى لطفي،  ومن الجانب الأمريكي القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة شون ميرفي.
وبحث الجانبان - خلال الاجتماع - عددًا من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك.
وأكد فيصل عيسى لطفي، أهمية التعاون في المجال القنصلي ودوره في دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدًا بما تحقق من تطورات إيجابية خلال هذا العام على صعيد العلاقات القنصلية الثنائية، وثمن كل الجهود المبذولة من قبل الجانبين لتقديم خدمات قنصلية متميزة وتسهيل تنقل مواطني البلدين.
بدوره، أشاد شون ميرفي، بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبما تؤديه من دور حيوي على مختلف الأصعدة، مؤكدًا أهمية هذه اللجنة في تعزيز إطار التعاون القنصلي في المجالات كافة.