البرلمان الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع مجلس الشيوخ البروندي

اقتصاد

اليمن العربي

التقى عضو المجلس الوطني الاتحادي الدكتور عدنان حمد الحمادي، رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية بروندي إيمانويل سينزو هيجيرا، وذلك على هامش مشاركة الشعبة البرلمانية الإماراتية في اللقاء التشاوري العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي، الذي عقد في مملكة اسواتيني.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية بوروندي والارتقاء بها لآفاق أوسع في مختلف المجالات، خاصة التجارة والاستثمار، كما تم بحث آلية تفعيل التعاون البرلماني بين المجلسين الصديقين لدعم القضايا محل الاهتمام المشترك في المشاركات البرلمانية الإقليمية والدولية.
وأكد على ضرورة تعزيز التواصل والتعاون البرلماني بين البرلمانات العربية والإفريقية، من خلال تبادل الخبرات والزيارات البرلمانية، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على توطيد العلاقات الإفريقية والعربية لتحقيق الرخاء والازدهار والنماء لجميع شعوب المنطقة.
من جانبه، أشار رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية بروندي، إلى أهمية تعزيز العلاقات بين مجلس الشيوخ والمجلس الوطني الاتحادي، وتبادل الخبرات والزيارات البرلمانية بين المجلسين وتطوير العلاقات في المجالات كافة.