دولة الإمارات تستقبل تاسع طائرة إجلاء من السودان

اليمن العربي

وصلت إلى الإمارات منذ أول أمس الأربعاء، 4 طائرات إجلاء تقلّ 253 شخصًا من رعايا عدد من الدول، ليصل عدد الطائرات القادمة من السودان، الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي إلى 9.

وتواصل الدولة إجلاء الفئات الأكثر احتياجًا من المرضى، والأطفال، وكبار السن، والنساء، الذين وضعتهم الدولة على رأس أولوياتها.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان نجاح الإجلاء في إطار جهود الإمارات الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، واستمرارًا لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة.

وأشارت الوزارة إلى التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار، والعودة للإطار السياسي، والحوار والمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية وصولًا إلى الاستقرار السياسي، والأمني المنشود في السودان.

وتواصل الإمارات توفير كل خدمات الاستضافة للرعايا خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان ووجودهم فيها، حيث استضافت رعايا 26 دولة، مختلفة وأجلتهم عبر هذه الطائرات التي حملت منذ 29 أبريل(نيسان) الماضي997 شخصًا، وفرت لهم الرعاية طيلة وجودهم في دولة الإمارات حتىعودتهم إلى دولهم.