رانيا يوسف تستعرض أنوثتها.. هل تبحث عن دور كليوباترا؟ (فيديو)

ثقافة وفن

اليمن العربي

استعرضت الفنانة المصرية رانيا يوسف أنوثتها في إطلالة فرعونية، وأطلت في أحدث ظهور بفستان يحمل نقوشًا وتفاصيل من مصر القديمة.

ونشرت رانيا يوسف، عبر حسابها على "إنستجرام"، مقطع فيديو استعرضت من خلاله إطلالاتها الأخيرة، بفستان فرعوني طويل.

ودعت رانيا يوسف إلى استعادة قوة وجمال الموضة في زمن الفراعنة، وكتبت تعليقًا على الفيديو: "استعادة قوة وجمال الموضة المصرية القديمة".

وتأتي إطلالة رانيا يوسف بالتزامن مع الجدل المثار حول وثائقي بعنوان "الملكة كليوباترا" من إنتاج "نتفليكس"، يظهر الملكة المصرية ببشرة سمراء.

وأثار الفيلم الوثائقي غضبًا كبيرًا في مصر، على المستويين الشعبي والرسمي، وسط مطالبات بوقف عرض الفيلم على المنصة بدعوى "تزييف تاريخ الملكة".

وفي أبريل/نيسان، أثار الإعلان الترويجي لوثائقي "نتفليكس" غضب المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تجسيد ممثلة سمراء لشخصية كليوباترا.


وثائقي "الملكة كليوباترا"

وأمام الغضب المتصاعد بسبب وثائقي "نتفليكس"، أعلنت قناة "الوثائقية" التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر إنتاج وثائقي جديد عن الملكة كليوباترا السابعة.

وقالت القناة في بيان لها نهاية أبريل/ نيسان الماضي إن الفيلم سيكون عن الملكة كليوباترا السابعة، المعروفة باسم كليوباترا، وهي آخر ملوك الأسرة البطلمية التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر.

وأشارت القناة إلى عقد جلسات عمل مع عدد من المتخصصين في التاريخ والأنثروبولوجي والآثار لإخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق اللازمين للعمل الوثائقي.

 

شاهد من هنا..