"استغلال عمره 4 سنوات".. نجلاء فتحي تطرق أبواب القضاء

ثقافة وفن

نجلاء فتحي
نجلاء فتحي

حررت الفنانة المصرية نجلاء فتحي، دعوى قضائية ضد أحد ملاك المشروعات التجارية، بزعم استغلال اسمها وصورها.

وفوجئت الفنانة المصرية باستخدام صورها واسمها بأحد المشروعات التجارية، حسب ما كشفه الناقد المصري عاطف بشاي.

نوه الناقد المصري بأن "نجلاء" اتضح لها أن عملية الاستغلال بدأت منذ عام 2019، حتى تواصلت مع محاميها الخاص وحررت محضرا ضد مالك المشروع حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وأشار "بشاي" إلى أن المشروع يحمل اسم نجلاء فتحي، ويتواجد بالممشى السياحي في بندر الفيوم غرب القاهرة، وروّج إليه عبر "فيسبوك" بصورها.

واعتبر المحامي مصطفى بلتاجي أن عملية الاستغلال تمثل إساءة كبيرة لـ "نجلاء"، إضافة إلى إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بما يخالف القوانين المدنية والجنائية.


عن نجلاء فتحي

اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء، وُلدت في 21 ديسمبر/كانون الأول 1951 بمحافظة الفيوم غرب القاهرة، وسط أسرة ميسورة الحال، وأحبت التمثيل منذ صغر سنها، ولم تجد صعوبة في دخول المجال، إذ تحمس لها المنتج "عدلي المولد" صديق العائلة ورشحها للمشاركة في فيلم "الأصدقاء الثلاثة" من إنتاج 1966.

ولفتت "فاطمة" الأنظار بقوة رغم قلة مشاهدها في الفيلم، الأمر الذي دفع المنتج رمسيس نجيب للرهان عليها وترشيحها لبطولة فيلم "أفراح" 1968 للمخرج أحمد بدرخان، وساندها في تلك المرحلة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وشجعها على الاستمرار واختار لها اسم الشهرة "نجلاء فتحي".

وعندما بلغت 18 عاما وقعت نجلاء فتحي في حب المهندس أحمد عبدالقدوس، نجل الأديب الكبير إحسان عبدالقدوس وتزوجته لمدة عامين، ثم انفصلا بعد عدة مشاكل متكررة بشأن عملها كممثلة.

وقررت نجلاء فتحي التفرغ للتمثيل، وفي فترة السبعينيات توهجت بشكل كبير وقدمت أعمالا فنية شديدة الأهمية منها "دمي ودموعي وابتسامتي"، "أنف وثلاثة عيون"، و"اذكريني"، و"إسكندرية ليه".