أدنوك وبيكرهيوز تعززان الابتكار في إنتاج الهيدروجين

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت شركتا أدنوك، وبيكر هيوز الأمريكية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتسريع تطوير وتسويق حلول تقنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومنخفض الكربون والغرافين.

 

أدنوك وبيكرهيوز تعززان الابتكار في إنتاج الهيدروجين

 

ووفقًا لهذه الاتفاقية التي تأتي بعد  الشراكة الاستراتيحية بين الشركتين في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، ستتعاون أدنوك مع بيكر هيوز، لدراسة وتجريب ونشر حلول مبتكرة من محفظة تقنياتها لإنتاج الهيدروجين.


وتشمل هذه الحلول تقنيات الحد من الانبعاثات في مرحلة النمو الجديدة التي استثمرت فيها بيكر هيوز في إنتاج الغرافين والانحلال الحراري للميثان ومجالات التحليل الكهربائي من الجيل الموالي.


وتستند اتفاقية الشراكة إلى استثمارات بـ 15 مليار دولار خصصتها أدنوك لتطوير مشاريع لخفض الانبعاثات عبر سلسلة القيمة لعملياتها المتنوعة بحلول 2030.


ويشمل التعاون استكشاف ثلاث تقنيات جديدة استثمرت فيها بيكر هيوز تشمل تجربة الجيل الموالي من تقنيات المحلل الكهربائي من "نيميسيس" لاستكشاف تركيب وتشغيل محلل كهربائي في مركز أدنوك للأبحاث والابتكار في أبوظبي، للاستفادة من قدراته المتنامية في تطوير التكنولوجيا.


وتشمل التقنيات اختبارًا ميدانيًا لتقنية بلازما غاز الميثان من "ليفيديان" لالتقاط الكربون في شكلغجرافين وهيدروجين عالي الجودة في مرافق أدنوك للغاز.وسختبر الغرافين المنتج لحالات الاستخدام الصناعي من قبل باحثين من جامعة خليفة، واختبار استخدام تقنية الانحلال الحراري للميثان من شركة ايكونا باور لإنتاج هيدروجين منخفض الانبعاثات.