في شهر واحد..ارتفاع عدد المشتركين في التأمين ضد التعطل عن العمل إلى 1.3 مليون في الإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إن أعداد المشتركين في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، ارتفعت من1 من مليون في 5 أبريل (نيسان) الماضي إلى 1.290.137 مليون، اليوم 1 مايو (أيار).

 

في شهر واحد..ارتفاع عدد المشتركين في التأمين ضد التعطل عن العمل إلى 1.3 مليون في الإمارات

 

وأكدت الوزارة أن التأمين يعد أبرز التشريعات الإماراتية الضامنة لحقوق العمال، ومظلة أمان وظيفي منخفضة الكلفة، ما سيضمن تعزيز تنافسية سوق العمل، وأحد أهم ركائز التشريعات لاستقطاب الكوادر والكفاءات الاماراتية والمهارات العالمية، وتحفيزها.
وأهابت الوزارة بالمشمولين بالنظام بالإسراع في الاشتراك للتمتع بمزاياه التأمينية، داعية جهات العمل إلى تحفيز موظفيها وتشجيعهم على الاشتراك فيه.
وأكدت الوزارة، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، أن الإمارات أحاطت هذا القطاع الحيوي بمجموعة متكاملة من القرارات المتكاملة التي غطت معظم جوانب تأمين الحقوق، والارتقاء بالتشريعات، والقرارات الداعمة لها إلى مرحلة أكثر تقدمًا، ما حول الإمارات إلى إحدى أكثر الدول التي يستهدفها الباحثون عن عمل من مختلف دول العالم.
وشهدت الإمارات في العام الماضي، إحدىحد أكبر وأشمل عمليات التحديث والتطوير للمنظومة التشريعية والتنظيمية لحقوق العمال، وذلك عبر إصدار 8 تشريعات بين مراسيم، بقوانين وقرارات وزارية.