31.8 مليون مسافر عبر مطارات الإمارات في الربع الأول من 2023

اقتصاد

اليمن العربي

كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، ارتفاع عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات بـ56.3% في الربع الأول من 2023 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ما يؤكد استعادة مستويات حركة المسافرين المسجلة ما قبل جائحة كورونا.

 

31.8 مليون مسافر عبر مطارات الإمارات في الربع الأول من 2023

 

وأضاف السويدي أن عدد المسافرين عبر مطارات الدولة سجل نحو 31.8 مليون مسافر في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع  نحو 20.3 مليون خلال الفترة نفسها من 2022، بزيادة  11.48 مليون مسافر.


وأكد أن قطاع الطيران المدني في الدولة استعاد مستويات حركة المسافرين المسجلة ما قبل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الأرقام المسجلة في الربع الأول تؤكد حجم الثقة العالمية في الطيران المدني بالدولة، وقدرته على التعافي وتحقيق مستويات نمو متصاعدة.


ولفت السويدي إلى أن الاستثمارات في الطيران المدني بالدولة تزيد عن تريليون درهم تقريبًا، ووصل حجم الاستثمارات في تطوير وتوسعة المطارات حسب آخر الإحصاءات المعلنة قبل الجائحة إلى 85 مليار درهم، لرفع القدرة الاستيعابية لأكثر من 300 مليون مسافر سنويًا.


وأشار إلى أن قطاع الطيران في الدولة يساهم بـ14% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 2 أو 3%،  في دول كبرى كما تمثل الإمارات إحدى أفضل دول العالم في امتلاك الطائرات الصديقة للبيئة، وإحدى الدول القليلة، التي ترسم مستقبل البيئة في قطاع الطيران المدني الدولي.