أسعار الذهب اليوم 1_5_2023 في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

واصلت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعها خلال تعاملات الإثنين 1 مايو/ أيار 2023، في استمرار لعمليات التصحيح بعد صعود قياسي.

 

أسعار الذهب اليوم 1_5_2023 في مصر

 

وبدأ الذهب في مصر عملية تصحيح للأسعار بعد قفزة قياسية وصل خلالها سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشار في السوق المصري إلى ما يقرب من 2800 جنيه غير أن تصريحات حكومية ومتخصصين في تجارة وصناعة الذهب هدأت من ثورة الارتفاعات الغير مبررة، حسب وصفهم.

وعلق هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب في الغرف التجارية على الأزمة؛ قائلًا: نقص المعروض في السوق المحلية كان سببا في الارتفاع القياسي لأسعار الذهب، غير أن شعبة الذهب تدرس حلولًا مع الحكومة لإنهاء الأزمة.


وأضاف أن شعبة الذهب والمجوهرات في الغرف التجارية اقترحت السماح للمصريين في الخارج بالدخول بما يعادل 10 آلاف دولار من الذهب دون جمارك، حتى نعوض النقص في المعروض، وهو ما أعلنت وزارة التموين 
وتابع أن أسعار الذهب في السوق تخضع لآليات العرض والطلب، مؤكدًا أن وقف الاستيراد أدي إلى أن من يمتلك الذهب هو من يحدد سعره.

من جانبه؛ برر هاني جيد رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية الصعود القياسي بتزامن موسم الزواج مع السيولة الموجودة لدى المصريين نتيجة لخروج جزء كبير من الشهادات البنكية بعائد 18% من القطاع المصرفي وتبحث عن الاستثمار ما دفع البعض للاتجاه للذهب وهو ما خلق طلبًا إضافيا على الجنيه الذهب والسبائك فقط باعتبار أن الذهب ملاذ آمن.

وأضاف أنه من الجيد أن تتجه تلك السيولة إلى الاستثمار ولا تتجه إلى قطاعات استهلاكية التي من شأنها رفع معدلات التضخم، لكن تحولها إلى الذهب لأنه يعد مخزنا جيدا للقيمة، خاصة أن الدول تلجأ إلى الذهب لنفس السبب وكأداة تحوط.


وتابع أن شعبة الذهب رصدت ارتفاعات في الأسعار بشكل غير مبرر خلال الأيام الماضية ما دفع الشعبة للتحرك وقامت بعض شركات عرض الأسعار بوقف التسعير لبعض الوقت لحين استقرار الأوضاع، مؤكدا على عدم امتناع تجار الذهب عن البيع خاصة ً أن القانون، يجرم امتناع التجار عن بيع الذهب.


وتراجع سعر غرام الذهب عيار 24 إلى مستوى 2983 جنيها للشراء و3017 جنيها للبيع، مقابل 2994 جنيها للشراء و3050 جنيها للبيع أمس.

ويتم في مصر إضافة المصنعية والدمغة والضريبة على سعر الذهب، وتختلف من مكان لآخر.

وسجل سعر غرام الذهب عيار 18، الأكثر انتشارا في محافظات الوجه البحري في مصر، هبوطا جديدًا إلى مستوى 2237 جنيها للشراء و2263 جنيها للبيع، مقابل 2246 جنيها للشراء و2289 جنيها للبيع، أمس.


وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشار في مصر نحو 2610 جنيهان للشراء و2640 جنيها للبيع، مقابل 2620 جنيها للشراء و2670 جنيها للبيع أمس، وفقا لمنصة آي صاغة.


وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر 61348 جنيها (1981 دولارا)، وفقا لمنصة جولد برايس توداي.


وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 من بي تي سي اليوم في مصر 23030 جنيها.

سعر سبيكة الذهب في مصر
سجل سعر سبيكة الذهب عيار 24 من بي تي سي في مصر اليوم 65540 جنيها.