دولة الإمارات تحافظ على صدارتها العالمية في مؤشر أداء الهوية الإعلامية للدول 2023

اقتصاد

اليمن العربي

احتفظت دولة الإمارات بصدارتها العالمية في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية للدول.

وحافظت دولة الإمارات للعام الثاني على التوالي على المركز الأول، كما دخلت قائمة العشر الأوائل عالميًا في مؤشر قوة الهوية الوطنية الإعلامية، وصعدت إلى المركز الـ16 عالميًا في مؤشر القيمة الاقتصادية للهوية الإعلامية.

 

دولة الإمارات تحافظ على صدارتها العالمية في مؤشر أداء الهوية الإعلامية للدول 2023

 


وجاء حصول حكومة الإمارات على هذا التقييم المتقدم ضمن تقرير تصنيف قوة العلامة الوطنية للهويات الإعلامية للدول الصادر عن مؤسسة "براند فاينانس" العالمية بعد استبيان آراء أكثر من 100 ألف شخص من 121 دولة من أرجاء العالم.

وبهذه المناسبة، أكد سعيد محمد العطر، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للمشروعات الاستراتيجية ورئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، أن المسيرة التنموية التي تشهدها دولة الإمارات تدعمها هوية إعلامية قوية وراسخة.

وقال: "المسيرة التنموية الشاملة في دولة الإمارات تواكبها هوية إعلامية وطنية عالمية المستوى.. طموح قيادتنا الوصول إلى الصدارة في المؤشرات كافة".

وأضاف: "قوة الإمارات الناعمة تتصاعد لترافق قوتها في مختلف القطاعات، الاقتصاد، الفضاء، السياحة، التكنولوجيا المتقدمة، الثقافة.. حضور الإمارات في المحافل راسخ، ودورنا نقل رسالتها الحضارية والإنسانية للعالم".

وتابع: "احتفاظ الإمارات بالصدارة العالمية في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية 2023 ودخولها قائمة العشر الأوائل عالميًا في مؤشر قوة الهوية الإعلامية الوطنية جاء عبر تصويت أكثر من 100 ألف شخص من 121 دولة".


وأشار التقرير الصادر عن مؤسسة "براند فايننس" في المملكة المتحدة إلى المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تأتي مدفوعةً برؤية استشرافية واستراتيجيات شاملة ومتكاملة ضمن مختلف القطاعات الحيوية، وهو ما ينعكس بصورة واضحة على النتائج الإيجابية، التي سجلتها دولة الإمارات في مختلف المؤشرات التي يتضمنها التقرير.

وواصلت دولة الإمارات تفوقها في مؤشر أداء الهوية الوطنية الإعلامية للعام الثاني على التوالي محققة معدل 83.5، مستفيدة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي كوجهة تربط بين آسيا وأروبا وإفريقيا، وملاءتها المالية القوية، ونجاحها المتواصل في تنفيذ سياسات التنويع الاقتصادي.

مؤشر قوة الهوية الإعلامية الوطنية
ويأتي حصول الإمارات على المركز العاشر في مؤشر الهوية الإعلامية الوطنية بعد تقييم مميز بلغ 78.4 نقطة من أصل 100، وجاء ذلك مدعومًا بتنامي قوتها الناعمة على المستويين العالمي والمحلي لا سيما بعد الأداء اللافت في مجالات العلاقات الدولية والحوكمة الرشيدة.

وقد ساهم الأداء الاقتصادي القوي في القطاعات كافة في حصول دولة الإمارات على مراتب متقدمة في العديد من المؤشرات الرئيسية والفرعية حيث شهد الناتج المحلي الإجمالي نموًا في العام 2022، إضافة إلى ارتفاع معدلات التجارة الخارجية؛ كما ازدادت قدرة دولة الإمارات على اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر من العديد من دول العالم.


تقدمت دولة الإمارات إلى المرتبة الـ16 عالميًا والأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤشر قيمة الهوية الإعلامية الوطنية ورسخت مكانتها كأكثر العلامات الوطنية قيمةً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مسجّلة 3.540 تريليون درهم (957 مليار دولار أمريكي) وبمعدل تغير 24% مقارنة بالعام السابق.

وساهم أداء الاقتصاد الإماراتي القوي خلال المرحلة الماضية في ازدياد قيمة الهوية الإعلامية الوطنية لا سيما مع توقعات مصرف الإمارات المركزي بوصول نسبة النمو الاقتصادي للعام 2022 إلى 7.6% لتكون الأعلى خلال أكثر من عقد.

كما حققت مختلف القطاعات الاقتصادية النفطية وغير النفطية أداءً لافتًا خلال العام الماضي لا سيما قطاعات السياحة والضيافة، والعقارات، والنقل، والصناعة، علاوة على حزمة التشريعات الكبيرة التي سنتها دولة الإمارات خلال العاميين الماضيين لتعزيز النمو المستدام في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية ما أسهم في ترسيخ مكانتها عالميًا وإقليميًا كوجهة رائدة للعيش والعمل والاستثمار.