أسعار الذهب اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

واصلت أسعار الذهب في مصر صعودها القياسي اليوم السبت 15 ابريل/نيسان 2023، وسط إقبال شديد على شراء النفيس مع الإجازات

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

 

وتشهد الأيام الحالية اقبالا شديدا على شراء الذهب في السوق المصري، مع فترة إجازات عيد الفطر المبارك وعودة الأفراح الذى يعد أحد المواسم، غير أن البعض رأي أن قفزات الذهب الآن في مصر غير مبررة، وتزيد عن أضعاف الزيادة في السعر العالمي.


ارتفع سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم السبت 15 أبريل/نيسان إلى 2583 جنيها للشراء 2594 جنيها للبيع كان سعر غرام الذهب من عيار 24 قد وصل لأعلى سعر على الإطلاق له عند 2617 جنيها أمس غير أغلق تحت هذا السعر، وفقا لمنصة "غولد برايس توداي".


قفز سعر غرام الذهب في مصر عيار 18 إلى 1937 جنيها للشراء و1946 جنيها للبيع.


كما صعد سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر إلى 2260 جنيها للشراء 2270 جنيها للبيع.


وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر 61،377 جنيها (2005 دولارات)، وفقا لمنصة "غولد برايس توداي".


وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 من بي تي سي 19775 جنيها، وفقا لمنصة "آي صاغة" لأسعار الذهب في مصر.


وتشهد أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الحالية تذبذب مع اتجاه صعودية قوي، نتيجة لتسعير بعض التجار الدولار في السوق السوداء على سعر 40 جنيها، ما يؤثر على سعر الذهب وفق نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرف التجارية بمصر.

وأكد على أن الارتفاع في أسعار الذهب يأتي نتيجة لارتباط سوق الذهب بالأسعار العالمية والعرض والطلب، نافيًا أن يكون الارتفاع الموجود في السوق وهمي.


غير أن سعيد إمبابي المدير التنفيذي لـ آي صاغة لتداول الذهب عبر الإنترنت أن الارتفاعات في السوق المحلية جاءت نتيجة تلاعب في السوق، وقام بعض المنتفعين باستغلال الظروف التي تدفع الذهب للارتفاع لمضاعفة الأرباح.

وأضاف أن أسعار الذهب قفزت بشكل غير مبرر حيث ارتفع غرام الذهب عيار 21 الأربعاء 50 جنيها وأمس 60 جنيها، وصولا إلى مستوي 2250 جنيها بينما يبلغ سعر الأوقية 2004 دولارات

 

وقال بالرغم من هبوط المعدن الثمين عالميًا إلى أن السوق المحلي له رأي آخر بسبب الأوضاع المحلية وموسم الذهب حاليا، ونصح فرج المواطنين بالتريث في شراء الذهب لحين هدوء واستقرار الأسعار حتي معتبرا أن الأسعار المتداولة في السوق أعلى من الطبيعي ومبالغ فيها مشيرًا إلى إن سعر غرام الذهب عيار 21 العادل يكون في حدود 1900جنيه.