ما هي أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر؟

اقتصاد

اليمن العربي

وأصلت أسعار الذهب في مصر قفزاتها خلال تعاملات اليوم الخميس 13 أبريل/ نيسان 2023، لتصل لمستويات جدية مع اقتراب مواسم الإجازات.

 

ما هي أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر؟

 

ويتوقع متابعون لتجارة المجوهرات والذهب في مصر مواصلة الارتفاعات خاصة مع عودة الأفراح بعد إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرين إلى أن الذهب يتلقى دعمًا كبيرة من الصعود العالمي للذهب.

 

وأثارت بيانات التضخم رهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في مايو قبل أن يتوقف مؤقتا، ما دفع الذهب عالميا لمزيد من الارتفاعات، خاصة مع توقعات الدخول في موجة ركود اقتصادي.


أصدرت الشعبة العامة للذهب والمصوغات والمجوهرات في الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر بيانا عاجلا أكدت خلاله أن صفحات التواصل الاجتماعي تمارس أنشطة تجارية في الذهب تمثل تهديدا مباشرا على التجار وتعد إهدار لحقوق المستهلكين.
وأكدت الشعبة أن بعض المحال والصفحات تعلن عن تخفيضات قوية في أسعار "مصنعيات" الذهب على غير الوقع لخداع المستهلكين، ما يسيء لصناعة وتجارة الذهب نتيجة لإظهارهم مبالغون في الأسعار.

وتابعت الشعبة أن التجار والصناعة تأثرت سلبًا من جراء شائعات الأسعار التي لا تصل لتكلفة المنتج، وتواصلت الشعبة العامة مع الجهات الرقابية لضبط الأسواق واتخاذ الإجراءات لحماية التجار والمستهلكين ما يشهده سوق تجارة التجزئة بالأيام الأخيرة من الإعلانات الخادعة، التي تتدعي أن سعر المصنعية للجرام عيار 18 لا يتعدى 30 جنيها، وهو سعر تؤكد الشعبة أنه أقل بكثير من تكلفة تصنيع مشغولات بمواصفات صحيحة ويمكن بيعها بالمحال دون تلاعب بالمستهلك.


وذكر بيان للشعبة، أنه استرشادا بالاتفاقية المحاسبية الضرائبية التي تم توقيعها بين الشعبة ومصلحة الضرائب بعد قيام المصلحة بعمل أبحاث علي متوسط قيمة بيع المصنعيات للمستهلك وعلى تكلفة التصنيع وربحية المحال، كانت نتيجتها أن متوسط المصنعية بالسوق أضعاف ما يتم الإعلان عنه على تلك المواقع وهو ما يعني استحالة البيع بأسعار تلك العروض بمصداقية والتزام مع المستهلك والدولة ضرائبيا.
أهابت الشعبة العامة المستهلكين عدم الانخداع بتلك الإعلانات غير الصحيحة كما تحذر أصحاب هذه المحال من الإجراءات التي يتم اتخاذها لحماية المستهلك والتجار من هذه الممارسات، حيث تخضع هذه الممارسات رقابيا لجهاز حماية المستهلك وكذلك جهاز حماية المنافسة، مع الأخذ في الاعتبار أن كل من يريد أن يقدم تخفيضات على منتجات أن يتبع الشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون عند إقامة تخفيضات (أوكازيون) حتى تتم مراقبتها من قبل الجهات المسؤولة للالتزام بما يتم الإعلان عنه من عدمه.


واصل سعر غرام الذهب عيار 24 ارتفاعه خلال تعاملات اليوم الخميس 13 أبريل/ نيسان 2023 في مصر إلى2543 جنيهًا للشراء و2566 جنيهًا للبيع مقابل 2514 جنيهًا للشراء و2537 جنيهًا للبيع، أمس، وفقا لمنصة "غولد برايس توداي".


وارتفع سعر غرام الذهب عيار 18 في مصر ليصل إلى مستوى 1907 جنيها للشراء و1924 جنيها للبيع مقابل 1886 جنيها للشراء و1903 جنيهات للبيع، أمس.


كما صعد سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر إلى 2225 جنيها للشراء و2245 جنيها للبيع مقابل 2200 جنيه للشراء و2220 جنيها للبيع أمس.


وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر 62498 جنيها (2022 دولارات)، وفقا لمنصة "غولد برايس توداي".


وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 من بي تي سي 19735 جنيها، وفقا لمنصة "آي صاغة" لأسعار الذهب في مصر.


وأصلت أسعار الذهب عالميًا قفزاتها للجلسة الثالثة على التوالي خلال تعاملات اليوم الخميس مع وجود عدد من العوامل تساعد في الصعود القياسي للهب منها توقعات رفع سعر الفائدة الأمريكية الاجتماع المقبل قبل التوقف مؤقتًا ومخاوف الركود الاقتصادي،

وصدرت البيانات أمس مخالفة للتوقعات، حيث ارتفع التضخم بنسب أقل من توقعات الخبراء مما أضاف مزيدا من الدعم للمعدن الثمين. الذهب والدولار الآن، ليرتفع سعر المعدن النفيس في العقود الآجلة إلى 2038 دولارا للأوقية بزيادة 0.65%،


قال يب جون رونج محلل السوق في آي جي إن توقعات رفع الفائدة مؤكدة مع ظهور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية الأخير في الوقت نفسه يدعم انخفاض عوائد السندات وضعف الدولار أسعار الذهب.

وأضاف أن مخاوف الركود تؤدي لارتفاع أسعار الذهب باعتباره الملاذ الآمن.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1٪ يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 0.1٪ الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات زيادة بنسبة 0.2٪، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4٪ في فبراير.

وقال وانغ تاو المحلل الفني لرويترز إن الذهب قد يعيد اختبار مقاومة عند 2032 دولارا.

وتُظهر أداة متابعة الفائدة الفيدرالية على موقع "إنفستنغ السعودية" أن الأسواق تسعير بفرصة 68.7٪ لزيادة 25 نقطة أساس في مايو، مع خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام.

تصريحات الفيدرالي الأخيرة
قالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، أمس الأربعاء، إنه بينما كان لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي "المزيد من العمل للقيام به" بشأن رفع أسعار الفائدة، فإن شروط الائتمان الأكثر صرامة قد تدعو إلى التوقف مؤقتًا.

وأضافت: "قوة الاقتصاد والتضخم المرتفع يتطلبان المزيد من العمل الذي يتعين القيام به بشأن رفع أسعار الفائدة".

وتابعت دالي: "هناك أسباب وجيهة بأن الاقتصاد قد يستمر في التباطؤ حتى دون المزيد من رفع الفائدة". مؤكدة على الالتزام بهدف التضخم عند 2%.

فيما قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لديه المزيد من العمل للقيام به في خفض التضخم إلى هدفه البالغ 2٪ لأن أحدث البيانات حول ضغوط الأسعار لم تكن ضعيفة بما فيه الكفاية.