سعر الدولار اليوم في لبنان

اقتصاد

اليمن العربي

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الخميس 13 أبريل/ نيسان 2023، وسط توقعات بموسم سياحي قوي.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان


وكشفت تقرير لمؤسسة أرنست آند يونغ أن معدل الإشغالات في بيروت شهد تحسنًا بـ 2.1 نقطة مئوية على صعيد سنوي ليصل إلى 36.8% في يناير/ كانون الثاني 2023، بينما تراجع متوسط سعر الغرفة إلى 50 دولارا.

وسجلت بيروت أدنى متوسط لنسب إشغالات الفنداق بين عواصم العالم التى شملها التقرير بنسبة 50% إشغالات في يناير/كانون الثاني 2023، بينما تصدرت لائحة العواصم أبوظبي الإماراتية، تبعتها الرياض والقاهرة.

وانعكس تراجع سعر الليرة اللبنانية على الإيرادات المحققة من الغرف حيث تراجعت سعر الغرفة الوحدة إلى 50 دولارا بينما سجل متوسط سعر الغرفة في الرياض 212 دولارا، تلتها الكويت بـ 195 دولارا.

وقبل ساعات وجهت وزارة السياحة اللبنانية تعميمًا بهدف تنشيط السياحة، وقررت عقد اجتماع مع نقابة أدلاء السياحة في لبنان يضم جميع الأدلاء السياحين لإعادة التقييم حفاظًا على الوجه السياحي اللبناني.

ووفقا لآخر بيان صادر عن مصرف لبنان المركزي فقد خفض المصرف سعر الدولار على منصة صيرفة إلى 87 ألف ليرة مقابل الدولار.

وذكر مصرف لبنان أن التعاملات على منصة "Sayrafa" بلغت 72 مليون دولار أمريكي بمعدل 87 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقًا لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة، وكان 88 ألف ليرة للدولار قبل أيام.

وشدد مصرف لبنان على المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa" وفقًا للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.


وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 13 أبريل/ نيسان 2023 إلى 96 ألف ليرة للشراء و97 ألف ليرة للبيع مقابل 97 ألف ليرة للشراء و97.3 ألف ليرة للبيع في السوق السوداء أمس.


وفي فبراير/ شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.