1.4 مليار درهم إنفاق مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2022

اقتصاد

اليمن العربي

أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لعام 2022، إذ بلغ إجمالي حجم إنفاق المؤسسة، الأكبر من نوعها في المنطقة في مجال العمل الخيري والإنساني والإغاثي والمجتمعي، 1.4 مليار درهم أحدثت أثرًا إيجابيًا في حياة 102 مليون مستفيد في 100 دولة حول العالم.

 

1.4 مليار درهم إنفاق مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2022

 

وتمكنت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية من زيادة عدد المستفيدين من مبادراتها بواقع 11 مليون مستفيد مقارنة بنتائج عام 2021، كما توسعت في تقديم برامجها ومبادراتها وحملاتها ومشاريعها الإغاثية والمجتمعية لتشمل 100 دولة بزيادة 3 دول مقارنة بعدد الدول التي غطتها عام 2021، لتؤكد بذلك مكانتها الرائدة التي رسختها على مدى سنوات كأكبر منظومة إقليمية للعمل الإنساني والإغاثي والتنموي والمجتمعي.


وشهد الحفل استعراض إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي والأعوام السابقة، بالإضافة إلى تقارير عن نتائج حملة "وقف المليار وجبة"، وتكريم كبار المساهمين فيها.


عطاء متواصل


وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن "الإمارات ماضية في ترسيخ مكانتها الإنسانية، والمساهمة الفاعلة في بناء حياة أفضل لملايين البشر"، لافتًا إلى أن "الإمارات اختارت صناعة الأمل وبناء الحياة.. وستبقى صناعة الأمل صناعة إماراتية بامتياز".


وأكد أن "رفع المعاناة عن الإنسان، أيًا كان أصله وعرقه ولونه يأتي في المقام الأول، وتلبية نداء الإنسانية واجب أخلاقي لا نتخلى عنه"، مضيفًا "مبادراتنا ومشاريعنا وبرامجنا وصلت لـ 102 مليون شخص في 100 دولة، هؤلاء جزء من قصة الإمارات الإنسانية التي نعتز بها".


وختم قائلًا: " همَّتنا الإنسانية متوقدة.. وعطاؤنا مستمر، وقيمنا الإماراتية راسخة ثابتة".

وقف المليار وجبة


وتخلل فعالية إطلاق تقرير أعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للعام 2022 استعراض أبرز مشاريع وإنجازات المؤسسة، إلى جانب تسليط الضوء على قصص مؤثرة لمستفيدين من المبادرات حول العالم.
وشهدت الفعالية عرضًا يلخص مبادرة "وقف المليار وجبة"، والتي دشنت أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام بشكل مستدام في رمضان وعملت على حشد أكبر جهد محلي وإقليمي ودولي للمساهمة في تفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه.


وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن الفعالية كبار المساهمين في حملة "وقف المليار وجبة" وشركاءها ممن ساهموا بدور فاعل في تحقيق الأهداف الإنسانية للحملة الرامية إلى توفير شبكة أمان غذائي تمتد من الإمارات إلى من هم في أمسّ الحاجة للعون في مختلف أنحاء العالم.

 

ونجحت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في العام 2022 في تعزيز كفاءتها التشغيلية وتوظيف الموارد على النحو الأمثل، حيث استطاعت رفع عدد المستفيدين من مبادراتها إلى 102 مليون إنسان في 100 دولة بإجمالي حجم إنفاق بلغ 1.4 مليار درهم مقارنة بـ1.1 مليار درهم في 2021، لتصل إلى أكبر عدد من المستفيدين في عام واحد فقط، بالمقارنة مع السنوات السابقة.