سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان 2023، مع اتجاه مصرف سوريا المركزي لتوحيد سعر الصرف.

 

سعر الدولار اليوم في سوريا 

 

ويتجه مصرف سوريا المركزي لتوحيد سعر الصرف في نشراته التي يعلنها بشكل يومي، ما أدى لتقارب السعر الرسمي للدولار في المصارف السورية مع سعره بالسوق السوداء.

 

وتدخل مصرف سوريا المركزي خلال الأسابيع الماضية للسيطرة على فروق سعر الصرف من خلال رفع سعر الدولار مقابل الليرة السورية في الأسواق الرسمية.


وارتفع سعر الدولار بنسبة 44% في نشرة المصارف السورية، في قرار يهدف لتوحيد سعر صرف الدولار في النشرات التي يصدرها مصرف سوريا المركزي، على الرغم من عدم شموله نشرة الجمارك.

ولجأ مصرف سوريا المركزي لخلق تعدد في سعر العملات الأجنبية أمام الليرة السورية خلال السنوات الماضية للاستفادة من فروق سعر الصرف.

وهناك ثلاثة أسعار يعلن عنها مصرف سوريا المركزي بشكل يومي تمثل السعر الرسمي ونشرة المصارف ونشرة الحولات، خلافًا لسعر غير رسمي متمثل في السوق السوداء للدولار.


ووفقا للبنك المركزي السوري فإن سعر الصرف في نشرة الحوالات تبلغ 7250 ليرة.

وبداية أبريل/ نيسان الجاري رفع مصرف سوريا سعر صرف الدولار في نشرة المصارف إلى 6532 ليرة سورية بدلًا من 4522 ليرة، ورفع كذلك سعر صرف الدولار في الحوالات الواردة من الخارج إلى 6500 ليرة.

 

واستقر سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء عند مستوى 7540 ليرة للشراء و6615 ليرة للبيع، حسب منصة الليرة اليوم.


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 754 ألف ليرة سورية.


وتراجع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بشكل ملحوظ بالسوق السوداء مسجلا 8175 ليرة للشراء و8261 ليرة للبيع، مقابل 8220 ليرة للشراء، و8307 ليرات للبيع أمس.


وبلغ سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا نحو 389 ليرة للشراء و396 ليرة للبيع.