محافظة القدس تؤكد أن الأقصى مكان عبادة خالص للمسلمين وحدهم

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت محافظة القدس، اليوم الأحد، إن المسجد الأقصى المبارك بكل مساحاته وباطنه وسمائه حق خالص للمسلمين وحدهم، مشيرة إلى أن "كافة إجراءات الاحتلال في المسجد باطلة ولن يقبل بها الشعب الفلسطيني المرابط والأمتين العربية والإسلامية".

 

محافظة القدس تؤكد أن الأقصى مكان عبادة خالص للمسلمين وحدهم

 

وأضافت المحافظة، في بيان صحفي اليوم  أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا)، أن "جرائم الاحتلال المتتالية بانتهاك حرمة وقدسية المكان والاعتداء على الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الاقصى لن تجدي نفعًا ولن تستطيع فرض أمر واقع جديد، مهما كلف الأمر من تضحيات".

وأشارت إلى أن "اتفاقية الوصاية على القدس والمقدسات هي المرجع والأساس بما فيها الحق الخالص لدائرة الأوقاف الإسلامية بإدارة كافة شؤون المسجد الأقصى المبارك".

وبينت أن "دعوة وزارة خارجية دولة الاحتلال للأوقاف الأردنية لإفراغ المسجد الأقصى المبارك من المعتكفين هي شكل جديد من أشكال الخداع والتضليل، الذي تمارسه حكومة الاحتلال، وتعديا على كل الاعراف والقوانين والحقوق التاريخية في المسجد الأقصى".

وأكدت "الموقف الثابت للقيادة الفلسطينية إقليميًا ودوليًا في إطار التنسيق الكامل لحماية القدس ومقدساتها"، مشيدة بـ "دور الأردن ملكًا وحكومة بحماية القدس ومقدساتها ورفض هذا التدليس والخداع".

وثمنت "موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت تجاه القدس والمقدسات، وكافة الدول العربية والإسلامية التي اتخدت مواقف جدية وفعلية في مواجهة العدوان على الأقصى".

وجددت محافظة القدس التأكيد على "حقنا في الوصول والاعتكاف والصلاة في مسجدنا"، محذرة مما "تقوم به حكومة الاحتلال عبر اعلامها المسموم من تزوير للحقائق وانجرار البعض في إصدار بيانات تساوي بين الجلاد والضحية".